أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليمن / موقع أمريكي يفجر الأسرار الخفية لإنفجار الصراع ضد قطر …سبب لم يخطر على بال أحد ” تفاصيل “
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2013-11-24 15:01:22Z | | ¾G

موقع أمريكي يفجر الأسرار الخفية لإنفجار الصراع ضد قطر …سبب لم يخطر على بال أحد ” تفاصيل “

نشر موقع “نيو ايسترن اوتلوك” الامريكي جاء فيه ان الحروب العالمية الخفية للسيطرة على الغاز هي سبب الحصار على قطر، وان السبب المباشر الذي فجّر الأزمة هو توصل قطر وايران الى اتفاق لبناء انبوب غاز، من حقلهما المشترك في مياه الخليج، يمر بالاراضي الايرانية عبر تركيا، لنقل الغاز الى اوروبا. الامر الذي يفسر الهبة المشتركة من ايران وتركيا لمساعدة قطر، (حيث التقت مصالحهما).

وما أغاظ واشنطن أكثر ان قطر بدأت، منذ عام 2015، بقبول العملة الصينية، بدلا من الدولار، ثمنا لصادراتها من النفط والغاز الى بكين. وهو ما تفعله ايران، حيث لا تقبل الدولار، وكذلك تفعل روسيا. (حرب اقتصادية لاضعاف الدولار).

ويقول كاتب المقال ان المؤرخين سيكتبون، في المستقبل، أن عام 2017 كان نهاية عصر الهيمنة الامريكية على العالم.

(function(P,o,s,t,Q,r,e){P['RecsWidgetObject']=Q;P[Q]=P[Q]||function(){ (P[Q].q=P[Q].q||[]).push(arguments)},P[Q].l=1*new Date();r=o.createElement(s), e=o.getElementsByTagName(s)[0];r.async=1;r.src=t;e.parentNode.insertBefore(r,e) })( window,document,'script','//widget.postquare.com/_widget_loader.js','__posWidget'); __posWidget('createWidget',{wwei:'POSTQUARE_WIDGET_129901',pubid: 193751,webid:203819,wid:129901,on:'postquare'});

شاهد أيضاً

نجاة قائد عسكري من محاولة اغتيال بالضالع (الاسم)

نجا قيادي في الجيش الوطني بمحافظة الضالع من محاولة اغتيال بمديرية قعطبة وأصيب احد مرافقيه بجروح خطيرة. وقال مصدر مقرب من العقيد عبدالرحمن المسني إن مسلحين مجهولين أطلقوا وابلا من الرصاص باتجاه سيارة ومنزل العقيد المسني وسط مدينة قعطبة. وأكد المصدر إصابة أحد مرافقي العقيد المسني بجروح وصفت بالخطيرة نقل على إثرها الى احد مشافي مدينة عدن نظرا لخطورة الإصابة فيما لم يصب العقيد عبدالرحمن المسني بأي أذى. يذكر إن العقيد / عبدالرحمن المسني يعد من أبرز قيادات المقاومة الشعبية بمديرية قعطبة ويشغل في الوقت الراهن قائد للكتيبة الرابعة في اللواء الرابع - إحتياط بمريس.