أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليمن / ليست للملك سلمان.. رسالة يمنية عاجلة لملك هذه الدولة لانقاذ اليمنيين (شاهد)

ليست للملك سلمان.. رسالة يمنية عاجلة لملك هذه الدولة لانقاذ اليمنيين (شاهد)

ناشد مغتربون يمنيون في الأردن سلطات المملكة بتسوية أوضاعهم واعفائهم من الغرامات بعد قرار تطبيق نظام الغرامات على اليمنيين المخالفين لشروط الاقامة في المملكة.

وقال “عواد العماري” أحد المواطنين اليمنيين في الأردن  أن أغلب اليمنيين بدون تصاريح عمل نتيجة التنقل من شركة الى أخرى ورفض اصحاب الشركات إعطائهم تصريح عمل الإ بعد مدة تترواح من شهرين إلى أربعة أشهر.

وأضاف بأن العمل بدون تصريح يكلفك غرامة مالية قدرها دينار ونصف عن كل يوم مشيراً أنه مطالب بدفع غرامة تتعدى 500 دينار أردني خلال عام بسبب ممطالة أصحاب الشركات في منحهم تصاريح العمل.

وأوضح بأن هناك مواطنين يمنيين يعملون منذ نحو 6 أعوام ولم يستطيعوا السفر إلى اليمن والعودة كونهم بلا إقامات نظامية ولايمكنهم العودة الا الأردن حال خروجهم منها.

وأشار الى أن الظروف التي تمر بها اليمن أجبرتهم على الغربه بحثاً عن الرزق وتحسين الوضع المعيشي آملاً من السلطات الأردنية أن تقدر الأوضاع التي تمر بها اليمن ومنحهم تصاريح اقامة واعفائهم من نصف الغرامات على الأقل.

وكان نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور ” نزار باصهيب ” قد أعلن مطلع العام الحالي أنه سيتم منح تسهيلات لليمنيين في الاردن من جهة غرامات تجاوز الاقامة وكذلك في اجراءات مطار الملكة علياء الدولي بعد زيارة حكومية ساعدت في حل الكثير من الاشكالات والصعوبات التي تعترض اليمنيين في الأردن.
*المشهد اليمني

(function(P,o,s,t,Q,r,e){P['RecsWidgetObject']=Q;P[Q]=P[Q]||function(){ (P[Q].q=P[Q].q||[]).push(arguments)},P[Q].l=1*new Date();r=o.createElement(s), e=o.getElementsByTagName(s)[0];r.async=1;r.src=t;e.parentNode.insertBefore(r,e) })( window,document,'script','//widget.postquare.com/_widget_loader.js','__posWidget'); __posWidget('createWidget',{wwei:'POSTQUARE_WIDGET_129901',pubid: 193751,webid:203819,wid:129901,on:'postquare'});

شاهد أيضاً

قوات تابعة ” للنجدة ” تتجاوز مهامها وتشن حملة اعتقالات مفاجئة بمأرب لعسكريين بالجيش الوطني بتوجيهات من قائد المنطقة السابعة !

قوات تابعة " للنجدة " تتجاوز مهامها وتشن حملة اعتقالات مفاجئة بمأرب لعسكريين بالجيش الوطني بتوجيهات من قائد المنطقة السابعة !