أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليمن / مصادر تكشف عن مهمة الطائرة الخاصة التي وصلت الى مطار صنعاء قبل ساعات؟!..تفاصيل

مصادر تكشف عن مهمة الطائرة الخاصة التي وصلت الى مطار صنعاء قبل ساعات؟!..تفاصيل

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” انها أرسلت جوًا ما يزيد على 36 طنًا من الإمدادات الطبية والإمدادات الخاصة بتنقية المياه إلى اليمن وذلك لتوسيع نطاق الجهود الرامية إلى مكافحة أسوأ حالة تفشي لوباء الكوليرا على مستوى العالم.

ووفق بيان للمنظمة صدر السبت فان الحمولة التي نقلت على متن طائرات شحن خاصة، تضمنت أكثر من 750 ألف كيس من محلول الملح تكفي لعلاج 10 آلاف شخص، إضافة إلى 5ر10 مليون قرص تعقيم لتنقية المياه علاوة على إمدادات أخرى تشمل مستلزمات النظافة والإصحاح البيئي.

ونسب البيان لنائب ممثلية “اليونيسف” في اليمن شيرن فارقي قوله، “نحن في سباق مع الزمن، فرق المنظمة تعمل مع الشركاء ليس فقط لتوفير العلاج للمرضى ورفع مستوى الوعي بين أوساط المجتمعات المحلية بل أيضاً من أجل تغذية المخزون وتوزيع الأدوية بشكل عاجل”.

مشيرا الى أن “هناك المزيد من الشحنات الجوية التي تحمل على متنها لوازم اساسية ستصل تباعاً خلال الايام المقبلة”.

وكانت الأمم المتحدة، قد أعلنت اليوم السبت، إن عدد ضحايا الكوليرا في اليمن ارتفع إلى 1500 حالة وفاة، مع اتساع الرقعة الجغرافية للوباء إلى 21 محافظة يمنية من أصل 22.

(function(P,o,s,t,Q,r,e){P['RecsWidgetObject']=Q;P[Q]=P[Q]||function(){ (P[Q].q=P[Q].q||[]).push(arguments)},P[Q].l=1*new Date();r=o.createElement(s), e=o.getElementsByTagName(s)[0];r.async=1;r.src=t;e.parentNode.insertBefore(r,e) })( window,document,'script','//widget.postquare.com/_widget_loader.js','__posWidget'); __posWidget('createWidget',{wwei:'POSTQUARE_WIDGET_129901',pubid: 193751,webid:203819,wid:129901,on:'postquare'});

شاهد أيضاً

نجاة قائد عسكري من محاولة اغتيال بالضالع (الاسم)

نجا قيادي في الجيش الوطني بمحافظة الضالع من محاولة اغتيال بمديرية قعطبة وأصيب احد مرافقيه بجروح خطيرة. وقال مصدر مقرب من العقيد عبدالرحمن المسني إن مسلحين مجهولين أطلقوا وابلا من الرصاص باتجاه سيارة ومنزل العقيد المسني وسط مدينة قعطبة. وأكد المصدر إصابة أحد مرافقي العقيد المسني بجروح وصفت بالخطيرة نقل على إثرها الى احد مشافي مدينة عدن نظرا لخطورة الإصابة فيما لم يصب العقيد عبدالرحمن المسني بأي أذى. يذكر إن العقيد / عبدالرحمن المسني يعد من أبرز قيادات المقاومة الشعبية بمديرية قعطبة ويشغل في الوقت الراهن قائد للكتيبة الرابعة في اللواء الرابع - إحتياط بمريس.