أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليمن / امريكا تفجر مفاجاة وتعلن عن فرض السعودية الاقامة الجبرية على هادي ومنعه من العودة الى عدن

امريكا تفجر مفاجاة وتعلن عن فرض السعودية الاقامة الجبرية على هادي ومنعه من العودة الى عدن

قال معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى إن الرياض منعت عبد ربه منصور هادي من العودة إلى عدن.

 

ولفت سايمون هندرسون إلى أن السعوديين وضعوا عبد ربه منصور هادي تحت الإقامة الجبرية في منزله بالرياض، معتبرين أن نشاطاته في مدينة عدن الساحلية المحررة متطفلة إلى حد كبير.

 

وفي سياق متصل قال سايمون في تقرير سابق له إن حاكم عمان السلطان قابوس مستاء من السعوديين بسبب عملياتهم العسكرية المستمرة في اليمن، وان قابوس يميل الى الحفاظ على التوازن في علاقته مع السعودية وايران.

 

وكان رجح سايمون أن يقوم العاهل الأردني الملك عبدالله بزيارة السلطان قابوس لإقناعه بحضور قمة الرياض، وهو الأمر الذي حدث حيث حضر السلطان قابوس قمة الرياض.

 

سايمون هندرسون هو زميل بيكر في معهد واشنطن ومدير برنامج الخليج وسياسة الطاقة في المعهد، ومتخصص في شؤون الطاقة والدول العربية المحافظة في الخليج الفارسي.

 

(function(P,o,s,t,Q,r,e){P['RecsWidgetObject']=Q;P[Q]=P[Q]||function(){ (P[Q].q=P[Q].q||[]).push(arguments)},P[Q].l=1*new Date();r=o.createElement(s), e=o.getElementsByTagName(s)[0];r.async=1;r.src=t;e.parentNode.insertBefore(r,e) })( window,document,'script','//widget.postquare.com/_widget_loader.js','__posWidget'); __posWidget('createWidget',{wwei:'POSTQUARE_WIDGET_129901',pubid: 193751,webid:203819,wid:129901,on:'postquare'});

شاهد أيضاً

الموت يفجع الإعلامية فجر السعيد.. شاهد آخر ظهور مؤلم لها! (صورة)

الموت يفجع الإعلامية فجر السعيد.. شاهد آخر ظهور مؤلم لها! (صورة)