أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليمن / المانيا تزف خبر سار الى كافة الشعب اليمني وتعلن عن خطة سلام مرضية لكل الاطراف ” بنودها

المانيا تزف خبر سار الى كافة الشعب اليمني وتعلن عن خطة سلام مرضية لكل الاطراف ” بنودها

قال مصدر مطلع، إن الحكومة الألمانية، والاتحاد الأوروبي، سيقدمان مبادرة جديدة لتحريك العملية السياسية في اليمن.

وأوضح المصدر، لصحيفة “القدس العربي”، أنه تم الاتفاق على أن ترفع خطة جديدة للأمم المتحدة لتبنيها.   وتتضمن الخطة المطروحة «انسحاب الحوثيون من مدينة وميناء الحديدة على أن تتولى الأمن في المدينة والميناء قوات يمنية لم تشترك في الحرب، بما يسمح بدخول المساعدات الإنسانية والسلع التجارية»، حيث أوضح المصدر أن انسحاب الحوثيين سيتم من المدينة وليس من المحافظة كلها.

 

وأكد المصدر لصحيفة “القدس العربي”، أن من ضمن الخطة «فتح مطار صنعاء الدولي أمام حركة الطائرات على أن تتولى الأمم المتحدة مراقبة وفحص الطائرات القادمة والخارجة من المطار».

كما ذكر، أن ذلك يشمل وقف العمليات القتالية لمدة شهر رمضان، والانطلاق بعده إلى محادثات سلام جديدة بين ممثلي الحكومة اليمنية من جهة والحوثيين وصالح من جهة أخرى.

وأضاف المصدر أن المبادرة تتضمن إطلاق جميع الأسرى والمعتقلين لدى الجانبين، ورفع الحصار عن المدن، وإيصال المساعدات الإنسانية.

المصدر : القدس العربي

(function(P,o,s,t,Q,r,e){P['RecsWidgetObject']=Q;P[Q]=P[Q]||function(){ (P[Q].q=P[Q].q||[]).push(arguments)},P[Q].l=1*new Date();r=o.createElement(s), e=o.getElementsByTagName(s)[0];r.async=1;r.src=t;e.parentNode.insertBefore(r,e) })( window,document,'script','//widget.postquare.com/_widget_loader.js','__posWidget'); __posWidget('createWidget',{wwei:'POSTQUARE_WIDGET_129901',pubid: 193751,webid:203819,wid:129901,on:'postquare'});

شاهد أيضاً

اخيرا: المملكة العربيه السعودية تعلن رسميًا من هو المغرد الشهير ‘‘مجتهد’’ وتحديد مكانه (تفاصيل)

اخيرا: المملكة العربيه السعودية تعلن رسميًا من هو المغرد الشهير ‘‘مجتهد’’ وتحديد مكانه (تفاصيل)