أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليمن / عاجل : إدارة ترامب تفرض عقوبات على الشيخ سلطان العرادة محافظ مأرب
GOLDEN, CO - OCTOBER 29: Republican presidential nominee Donald Trump addresses a campaign rally in the Rodeo Arena at the Jefferson County Fairgrounds October 29, 2016 in Golden, Colorado. The Federal Bureau of Investigation announced Friday it discovered emails pertinent to the closed investigation of Democratic presidential nominee Hillary Clinton's private email server and are looking to see if they improperly contained classified information. Trump said "I think it's the biggest story since Watergate." (Photo by Chip Somodevilla/Getty Images)

عاجل : إدارة ترامب تفرض عقوبات على الشيخ سلطان العرادة محافظ مأرب

فرضت الإدارة الأمريكية، اليوم الجمعة، عقوبات اقتصادية على يمنيين على خلفية اتهامهم بـ”المشاركة في أعمال إرهابية أو الحث على ارتكابها بما يجعلهم يمثلون تهديدًا جسيمًا للمجتمع الدولي”.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان رسمي، إن العقوبات استهدفت  اليمنيين خالد علي مبخوت العرادة وهاشم محسن عيدروس الحامد، إثر اتهامهما بتسهيل نقل الأسلحة والأموال والأشخاص إلى تنظيم القاعدة بجزيرة العرب، لتنفيذ هجمات ضد الولايات المتحدة، دون تفاصيل عن الشخصيات الأربعة.

والعرادة هو أحد أقرباء محافظ محافظة مأرب الشيخ سلطان العرادة.

وأضافت أن العقوبات شملت أيضًا هاشم صفي الدين رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله في لبنان، ومحمد العيسوي، مسؤول عن عمليات تنظيم “داعش” الإرهابي في شبه جزيرة سيناء المصرية.

وقال جون سميث، القائم بأعمال مدير مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بوزارة الخزانة الأمريكية، إن بلاده ” ستستمر في تضييق الخناق على المتطرفين وزعماء العشائر في اليمن والمنطقة المحيطة بها، والذين يشكلون تهديدًا مباشرًا لأمن الولايات المتحدة واليمن والمجتمع الدولي بأكمله”، بحسب موقع الوزارة، الذي لم يوضح مزيدًا من التفاصيل.

(function(P,o,s,t,Q,r,e){P['RecsWidgetObject']=Q;P[Q]=P[Q]||function(){ (P[Q].q=P[Q].q||[]).push(arguments)},P[Q].l=1*new Date();r=o.createElement(s), e=o.getElementsByTagName(s)[0];r.async=1;r.src=t;e.parentNode.insertBefore(r,e) })( window,document,'script','//widget.postquare.com/_widget_loader.js','__posWidget'); __posWidget('createWidget',{wwei:'POSTQUARE_WIDGET_129901',pubid: 193751,webid:203819,wid:129901,on:'postquare'});

شاهد أيضاً

بعد سهرة حمراء.. “شاهد” خناقة فتيات ليل في شارع شهير بالكويت تشعل مواقع التواصل

بعد سهرة حمراء.. “شاهد” خناقة فتيات ليل في شارع شهير بالكويت تشعل مواقع التواصل