أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليمن / تنبيه للمواطنين باخذ الحيطة والحذر من كارثة ستحل في العاصمة صنعاء…(تفاصيل)..

تنبيه للمواطنين باخذ الحيطة والحذر من كارثة ستحل في العاصمة صنعاء…(تفاصيل)..

اشتدت أزمة المشتقات النفطية في المحافظات الخاضعة لسيطرة سلطة صنعاء والتي يسكنها ثلثي سكان اليمن، نتيجة استمرار التحالف في رفض دخول سفن المشتقات النفطية إلى اليمن، لتقف البلاد وأهلها على شفى كارثة إنسانية كبرى، أول مؤشراتها إغلاق المستشفيات والمراكز الصحية، وليس آخرها توقف سيارات النظافة عن العمل وتكدس النفايات في الشوارع.

قد يهمك ايضاً:

مسؤول قطري يفجر عراك شديد مع أمير سعودي بارز .. وأحدهما يقع في الفخ بسبب زلة لسان غير محسوبة.. شاهد كيف كانت النهاية

شاهد : شيخ قبلي يفاجئ الجميع أمام حشد كبير ومبعوثين عبدالملك الحوثي «انا فداء لحذاء عفاش» (فيديو)

قنبلة جديدة بشأن مصير ‘‘سعود القحطاني’’ بعد اختفائه منذ مقتل ‘‘خاشقجي’’ومجتهد يقطع جميع التكهنات ويفجر المفاجائات؟

أشهر متحولة جنسيًا في مصر: اليوم أنا أنثى بالكامل.. هل يسير اليمني مهند الرديني على خطاه وما علاقته بذالك (صورة)

الامير محمد بن سلمان يفاجئ السعوديين ويصدر قرار جريئ جداً بشأن سكن النساء السعوديات في فنادق المملكة وانفتاح كبير مرتقب !

مفاجاة : هذا مايفعله الرئيس هادي مع عيدروس الزبيدي بامر من الامارات ….والصحفي فتحي بن لزرق يعلن نهاية الإنفصال

إعلان (هــام) للمواطنين من شركة النفط بصنعاء.. هذا ما سيحدث ابتداء من غدٍ الاربعاء !

صحيفة بريطانية تكشف عن أول دولة عربية تفتتح مكاتب لزواج المتعة بفتوى دينية وآلاف الرجال يتزاحمون عليها قرب المساجد .. (تفاصيل صادمة)

من قلب ”الرياض“سياسي يمني مخضرم يعلن عن بشرى سارة لليمنيين و”مرحلة جديدة“ يكشف ملامحها

ورد للتو : الشرعية تعود الى عدن والامارات تنسحب … بعد منح الانتقالي 3 وزارات وتعيين عيدروس في منصب عسكري خطير (تفاصيل طارئة)

الامير محمد بن نايف يظهر من جديد بشكل مؤلم … شاهد كيف يمشي والقيود على قدميه (فيديو مؤثر)

الحزن يخيم علئ المملكة العربيه السعودية والديوان الملكي يعلن الخبر المفجع رسمياً

الحارس الشخصي الجديد للملك سلمان يشعل وسائل الإعلام في ظهور جديد (فيديو+صورة)

بن سلمان يطير إلى أبوظبي ويبلغ محمد بن زايد رسالة حاسمة .. عقب اجتماع مطول مع الرئيس هادي وهذا ما جاء فيها

مذيع الجزيرة جمال ريان ينشر ”صورة مثيرة” لجمال خاشقجي مع ابن سلمان ويفجر مفاجأة مرعبة عن حدث سيهز السعودية قريبا !(شاهد)

إعلان عاصمة جديدة لليمن وهيكلة قوات الانتقالي وضمها للشرعية .. وطرد الإمارات وتسليم عدن لطرف ثالث وبدء استلامها فورًا وهذه (تفاصيل الصفقة)

الفنانه أصالة يجين جنونها وتعترف بحبها لهذا الفنان اليمني وتتغزل فيه : ما أحلاك يا روح قلبي مو معقول هالجمال (صورة+فيديو)

الرئيس هادي يتخذ قرار جمهوري خطير اصاب الامارات بالجنون …وآلاف المواطنين يتوافدون إلى هذه المحافظة الجنوبية بعد هذا القرار الذي أسعد كل اليمنيين

أكبر 7 قبائل في طوق صنعاء تتداعى وتقود انتفاضة قبلية مباغتة ضد الحوثيين في صنعاء للانتقام .. والمليشيات ترد (تفاصيل طارئة)

قرعت شركة النفط اليمنية في العاصمة صنعاء يوم الأحد جرس الإنذار لدرجة عالية من الخطورة، حيث أعلنت تخفيض ساعات التموين في المحطات التموينية التي سيتم توزيع المشتقات مما تبقى من المخزون إلى 5 ساعات فقط في اليوم، بحيث تبدأ الفترة الصباحية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية عشر ظهرا، وتبدأ الفترة المسائية عند الرابعة السادسة، كما مددت الفترة التموينية الى خمسة أيام بدلا عن ثلاث أيام ، بحيث يتمكّن المواطن من إعادة التموين في اليوم السادس .

وقالت شركة النفط إن هذا الإجراء أتى بفعل تدني مخزونها من المشتقات النفطية، مع استمرار التحالف في حجز السفن التجارية المحملة بالبنزين والديزل.

استمرار التحالف في احتجاز سفن المشتقات النفطية جاء في البدء بمبرر أن حكومة هادي هي من طلبت ذلك ثم ، تم التبرير لاحقا بزعم أن قوات صنعاء تستخدم ميناء الحديدة لأغراض عسكرية، وهو أمر نفته مؤسسة البحر الأحمر للموانئ.

ووفقا لبيانات شركة النفط فإن التحالف يحتجز 10 سفن تحمل (103.394)طن بنزين و(93.566)طن ديزل ، منذ 53 يوم، رغم حصول جميع السفن المحتجزة على تراخيص دخول إلى الميناء من قبل الأمم المتحدة، التي تخضع جميع السفن المتجهة إلى ميناء الحديدة للتفتيش، لكنها تلتزم الصمت إزاء عمليات القرصنة التي يمارسها التحالف بعد عمليات التفتيش، مثلها مثل باقي هيئات ومكونات المجتمع الدولي، تعطي بصمتها الضوء الأخضر للتحالف في المضي بعملية الإعدام الجماعي لأكثر من 17 مليون مواطن يمني ،رغم تقييمها للكارثة الإنسانية في اليمن واعتبارها أسوأ مأساة إنسانية في تاريخ البشرية.

(function(P,o,s,t,Q,r,e){P['RecsWidgetObject']=Q;P[Q]=P[Q]||function(){ (P[Q].q=P[Q].q||[]).push(arguments)},P[Q].l=1*new Date();r=o.createElement(s), e=o.getElementsByTagName(s)[0];r.async=1;r.src=t;e.parentNode.insertBefore(r,e) })( window,document,'script','//widget.postquare.com/_widget_loader.js','__posWidget'); __posWidget('createWidget',{wwei:'POSTQUARE_WIDGET_129901',pubid: 193751,webid:203819,wid:129901,on:'postquare'});

شاهد أيضاً

عاجل : أنباء عن قبول السعودية بتسوية سياسية شاملة باليمن ومكتب غريفيث يكشف بعض تفاصيلها

عاجل : أنباء عن قبول السعودية بتسوية سياسية شاملة باليمن ومكتب غريفيث يكشف بعض تفاصيلها