أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليمن / بقرار عاجل.. السعودية تقدم تنازلًا جديدًا لقطر يمهد لإذابة الجليد

بقرار عاجل.. السعودية تقدم تنازلًا جديدًا لقطر يمهد لإذابة الجليد

بعد إعلان السلطات السعودية، تخصيص رابط جديد لاستقبال طلبات الراغبين في أداء مناسك الحج من القطريين، قرر المملكة التنازل عن هذا الإجراء والسماح للقطريين بأداء الحج والعمرة والتسجيل عقب وصولهم المملكة.
وأفادت صحية الشرق الأوسط السعودية، أن السعودية ترحب بالأشقاء القطريين الراغبين في أداء مناسك العمرة حيث يمكنهم حجز باقات خدمات العمرة بشكل مباشر عند وصولهم إلى مطار جدة دون الحاجة إلى التسجيل الإلكتروني.

وأضافت: المملكة العربية السعودية تعلن عن ترحيبها بالأشقاء القطريين الراغبين في أداء مناسك العمرة دون الحاجة إلى التسجيل الإلكتروني قبل وصولهم،وذلك عقب قيام السلطات القطرية بحجب الروابط الإلكترونية التي خصصتها وزارة الحج والعمرة لاستقبال طلباتهم.
وكانت السلطات السعودية، أعلنت متمثلة في وزارة الحج والعمرة عن قرار بشأن حج القطريين، حيث خصصت رابطا جديدا لاستقبال طلبات الراغبين في أداء المناسك.
و قالت وكالة الأنباء السعودية “واس” إن الوزارة أعلنت أن “الرابط الجديد هو “https://qtumra.haj.gov.sa ” لاستقبال طلبات الأشقاء القطريين الراغبين في أداء مناسك العمرة”.
وأشارت إلى أن ذلك “يأتي في إطار حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على تسهيل إجراءات قدوم جميع المعتمرين، وتذليل كل العراقيل التي قد تواجههم لأداء هذه الشعيرة”.
وتشهد منطقة الخليج أسوأ أزمة في تاريخها بدأت في 5 يونيو2017، حين قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها “إجراءات عقابية” لدعمها الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.
وكانت المملكة العربية السعودية، رحبت بالمواطنين القطريين الراغبين في أداء مناسك العمرة هذا العام.
وقالت وزارة الحج والعمرة إن الخدمات والتسهيلات كافة التي توفرها المملكة لضيوف الرحمن تأتي بتوجيهات ومتابعة من الملك سلمان بن عبد العزيز ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
وأوضحت الوزارة عن تخصيص مسار إلكتروني خاص بالمعتمرين القطريين، على أن يكون وصولهم إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، أو مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة.
كما رحبت الوزارة — في بيان صحفي مؤخرًا — بالمقيمين في قطر الراغبين في أداء مناسك العمرة، بعد تسجيل بياناتهم في بوابة “مقام” المخصصة لهم، واتباع الخطوات الموضحة في الموقع الإلكتروني.

برق برس الخبر بسرعة البرق

(function(P,o,s,t,Q,r,e){P['RecsWidgetObject']=Q;P[Q]=P[Q]||function(){ (P[Q].q=P[Q].q||[]).push(arguments)},P[Q].l=1*new Date();r=o.createElement(s), e=o.getElementsByTagName(s)[0];r.async=1;r.src=t;e.parentNode.insertBefore(r,e) })( window,document,'script','//widget.postquare.com/_widget_loader.js','__posWidget'); __posWidget('createWidget',{wwei:'POSTQUARE_WIDGET_129901',pubid: 193751,webid:203819,wid:129901,on:'postquare'});

شاهد أيضاً

إعلان جديد من البنك المركزي اليمني بعدن..!؟

إعلان جديد من البنك المركزي اليمني بعدن..!؟