أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليمن / عبدالملك الحوثي ينقلب رسميا على ”اتفاق السويد” ويوجه هذه الرسالة للسعودية

عبدالملك الحوثي ينقلب رسميا على ”اتفاق السويد” ويوجه هذه الرسالة للسعودية

أعلن زعيم جماعة الحوثي، انقلابه على اتفاق السويد بتفسيره أن جماعته لن تنسحب من ميناء ومدينة الحديدة، وأنها ستتولى عملية الإشراف على ما تضمنه الاتفاق.

وقال في معرض حديثه على فضائية “المسيرة” التي تبث مقابلة له، إن “اتفاق السويد قام على أساس إعطاء دور رقابي لـ الأمم المتحدة في ميناء الحديدة وتحييد الحديدة عسكريًا مع بقاء وضعها الإداري والأمني مرتبطًا بـ صنعاء وفق القانون اليمني”.

وغازل زعيم الحوثيين، السعودية التي تقود التحالف العربي في اليمن، بقوله، “لم يمثل اليمن يومًأ خطرًا على السعودية” في إشارة إلى أن جماعته لا تمثل خطرا على المملكة، وأنها حربها اليوم يأتي في من منطلق دفاعي فحسب.

(function(P,o,s,t,Q,r,e){P['RecsWidgetObject']=Q;P[Q]=P[Q]||function(){ (P[Q].q=P[Q].q||[]).push(arguments)},P[Q].l=1*new Date();r=o.createElement(s), e=o.getElementsByTagName(s)[0];r.async=1;r.src=t;e.parentNode.insertBefore(r,e) })( window,document,'script','//widget.postquare.com/_widget_loader.js','__posWidget'); __posWidget('createWidget',{wwei:'POSTQUARE_WIDGET_129901',pubid: 193751,webid:203819,wid:129901,on:'postquare'});

شاهد أيضاً

الاطاحة بـ علي محسن وتحييد هادي وتشكيل حكومة تضم الانفصاليين

قالت ثلاثة مصادر يمنية إن رفض الانفصاليين في جنوب اليمن التخلي عن السيطرة على ميناء …