أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليمن / بيان هام من البيت الأبيض يزف بشرى سارة طال انتظارها للشعب الليبي ويكشف كواليس محادثات ترامب وحفتر(شاهد الفيديو)

بيان هام من البيت الأبيض يزف بشرى سارة طال انتظارها للشعب الليبي ويكشف كواليس محادثات ترامب وحفتر(شاهد الفيديو)

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، بحث هاتفياً مع قائد الجيش الليبي، المشير خليفة حفتر، جهود مكافحة الإرهاب.

وقال البيت الأبيض إن ترمب تحدث هاتفياً مع حفتر، الاثنين، وتناولا “الجهود الجارية لمكافحة الإرهاب والحاجة لإحلال السلام والاستقرار في ليبيا”.

وجاء في البيان أن ترمب “أقر بدور المشير الجوهري في مكافحة الإرهاب وتأمين موارد ليبيا النفطية، وتناولا رؤية مشتركة لانتقال ليبيا إلى نظام سياسي ديمقراطي مستقر”.

وهذه هي المرة الأول التي يجري فيها ترمب اتصالا بأحد الفرقاء الليبيين، عقب هجوم شنه حفتر يوم 4 أبريل/نيسان مستهدفا العاصمة طرابلس، التي تقودها حكومة الوفاق، برئاسة فايز السراج، وهي حكومة معترف بها دوليا.

وأفادت مصادر لقناة “الحدث” أن الاتصال الهاتفي بين ترمب وحفتر استمر 45 دقيقة.

وقالت المصادر إن ترمب ناقش مع حفتر إمكانية رفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي.

والخميس، رفضت فرنسا، الاتهامات التي وجهتها وزارة الداخلية الليبية في طرابلس حول دعم باريس للمشير حفتر، وقالت إنّ هذه الاتهامات “لا أساس لها على الإطلاق”.

وأعلن مسؤول في وزارة الخارجية الفرنسية أن “تصريحات طرابلس بدعم حفتر وتغطيته دبلوماسياً لا أساس لها على الإطلاق”.

برق برس الخبر بسرعة البرق

(function(P,o,s,t,Q,r,e){P['RecsWidgetObject']=Q;P[Q]=P[Q]||function(){ (P[Q].q=P[Q].q||[]).push(arguments)},P[Q].l=1*new Date();r=o.createElement(s), e=o.getElementsByTagName(s)[0];r.async=1;r.src=t;e.parentNode.insertBefore(r,e) })( window,document,'script','//widget.postquare.com/_widget_loader.js','__posWidget'); __posWidget('createWidget',{wwei:'POSTQUARE_WIDGET_129901',pubid: 193751,webid:203819,wid:129901,on:'postquare'});

شاهد أيضاً

الاطاحة بـ علي محسن وتحييد هادي وتشكيل حكومة تضم الانفصاليين

قالت ثلاثة مصادر يمنية إن رفض الانفصاليين في جنوب اليمن التخلي عن السيطرة على ميناء …