أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليمن / بعد تحركات تركية : الجامعة العربية تخرج عن صمتها وتعلن رسميا رفضها لقوات الحزام الأمني والإمارات تهدد!

بعد تحركات تركية : الجامعة العربية تخرج عن صمتها وتعلن رسميا رفضها لقوات الحزام الأمني والإمارات تهدد!

رفض الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، نية تركيا إنشاء حزام أمني في العمق السوري، مؤكدا أنه “تدخل في الأراضي السورية”.

وقال أبو الغيط في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك”، تعليقا على القرار التركي، “نرفض هذا تماما، ونرفض تماما التدخلات التركية في الأرض السورية أو العراقية وهناك قرارات صادرة من الجامعة العربية ومن القمة العربية بهذا الصدد”.

وأضاف “لا يمكن أن إحدى القوى الإقليمية الهامة مثل تركيا تقرر أن تدخل في دولة إقليمية أخرى تحت دعوى الدفاع عن أمنها القومي أو الوطني، وبالتالي يجب أن يُترك هذا الأمر لاتفاق أضنة، بين الحكومة السورية، أو الحكم السوري والحكم التركي في سنة 1998”.

من جانب آخر، نشر الأكاديمي الإماراتي الدكتور عبدالخالق عبدالله، مستشار ولي عهد أبوظبي تغريدة له على صفحته على موقع تويتر، قال فيها مهددا تركيا و أردوغان: ” الاعلام السعودي لا يعادي تركيا فلها قدرها وتقديرها لكنه يرد بمسؤولية وطنية على تطاول أردوغان على السعودية وانكشاف عدائه الدفين لرموزها.”

وتابع مهددا الرئيس التركي:” لقد نفذ الصبر وعلى أردوغان وحزبه تحمل ما سيأتي في قادم الايام.”

برق برس الخبر بسرعة البرق