أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليمن / في مقدمات لاندلاع شرارة حرب عالمية : روسيا تهدد باتخاذ خطوة تستهدف مئات الملايين من البشر وتضر مصالحهم

في مقدمات لاندلاع شرارة حرب عالمية : روسيا تهدد باتخاذ خطوة تستهدف مئات الملايين من البشر وتضر مصالحهم

تخطط السلطات الروسية ومقدمو خدمات الإنترنت الرئيسيون لقطع الإنترنت كجزء من تجربة مخطط لها، حسبما أفادت وكالة الأنباء الروسية “روس بيزنس كونسالتنج” (RBK) الأسبوع الماضي.

والهدف من التجربة هو جمع المعلومات وتقديم التعليقات والتعديلات على قانون مقترح تم تقديمه في البرلمان الروسي في ديسمبر/كانون الأول 2018.

فقد فرضت مسودة القانون الأولى على مزودي خدمات الإنترنت في روسيا ضمان استقلالية الفضاء الروسي في حالة حدوث عدوان خارجي يعمل على فصل البلاد عن شبكة الإنترنت العالمية.

قد يهمك ايضاً:

اعتراف جريئ تشييع نائب ‘‘الحوثي’’ بصنعاء ومصادر تكشف تفاصيل مقتله وكيف تعاملت المليشيات مع الفاجعة (الاسم والصورة) فتاة إماراتية في غاية الجمال والأنوثة تسبب صدمة كبيرة لكل الإماراتيين بعدما فعلته في هذا البلد الأوروبي بعد هجومه على المملكة.. هاني بن بريك يتطاول على “الرسول”.. ومغردون سعوديون يردون “التاريخ سيسحق الخونة”

وبالإضافة إلى ذلك، سيتعين على شركات الاتصالات الروسية أيضا العمل على إعادة توجيه جميع حركة الإنترنت الروسية إلى نقاط معتمدة أو تدار من قبل شركة “روسكومنازور”، وهي هيئة مراقبة الاتصالات الروسية.

وستفحص روسكومنازور حركة المرور لمنع المحتوى المحظور والتأكد من أن الزيارات بين المستخدمين الروس تبقى داخل البلاد، ولا يتم إعادة توجيهها بدون سبب وجيه عبر الخوادم في الخارج، حيث يمكن اعتراضها.

ولم يتم الكشف عن تاريخ الاختبار لكن من المفترض أن يتم قبل الأول من أبريل/نيسان، وهو الموعد النهائي لتقديم التعديلات على القانون المعروف باسم البرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي.

وتم الاتفاق على تجربة قطع الاختبار في جلسة عمل لمجموعة أمن المعلومات في نهاية يناير/كانون الثاني الماضي.

وترأست ناتاليا كاسبرسكي مديرة الشركة الروسية للأمن الإلكتروني أنفوواتش والمؤسس المشارك لـ”كاسبرسكي لاب” المجموعة التي ضمت أيضا شركات الاتصالات الروسية الكبرى مثل “ميغافون”، و”بييلاين”، و”أم تي أس”، و”روستيلكوم” وغيرها.

وذكر بنك “آر بي كي” أن جميع مزودي خدمات الإنترنت يتفقون مع أهداف القانون، ولكنهم لا يتفقون مع تطبيقه التقني، حيث يعتقدون أنه سيسبب اضطرابات كبيرة في حركة المرور على الإنترنت في روسيا.

برق برس الخبر بسرعة البرق

(function(P,o,s,t,Q,r,e){P['RecsWidgetObject']=Q;P[Q]=P[Q]||function(){ (P[Q].q=P[Q].q||[]).push(arguments)},P[Q].l=1*new Date();r=o.createElement(s), e=o.getElementsByTagName(s)[0];r.async=1;r.src=t;e.parentNode.insertBefore(r,e) })( window,document,'script','//widget.postquare.com/_widget_loader.js','__posWidget'); __posWidget('createWidget',{wwei:'POSTQUARE_WIDGET_129901',pubid: 193751,webid:203819,wid:129901,on:'postquare'});

شاهد أيضاً

شاهد لحظة وقوع حادث السير المروع لمضيفات الطيران السعودي بالرياض أودي بحياة مضيفة وإصابة 11 أخريات (فيديو)

شاهد لحظة وقوع حادث السير المروع لمضيفات الطيران السعودي بالرياض أودي بحياة مضيفة وإصابة 11 أخريات (فيديو)