الرئيسية / أخبار اليمن / لماذا ابتعث الرئيس هادي وزير خارجيته للأردن … وماهي الوعود التي قدمها الملك عبدالله للشرعية

لماذا ابتعث الرئيس هادي وزير خارجيته للأردن … وماهي الوعود التي قدمها الملك عبدالله للشرعية

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، في قصر الحسينية بالعاصمة عمّان، وزير الخارجية خالد اليماني، والذي سلمه رسالة خطية من أخيه رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي تتعلق بمجالات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين.

وتضمنت الرسالة شكر وتقدير الجمهورية اليمنية للمملكة الأردنية ملكًا وحكومة وشعبًا على الوقوف إلى جانب اليمن وشعبه في هذه المحنة الناجمة عن انقلاب مليشيا الحوثي على السلطة الشرعية، وكذا شكر وتقدير الرعاية الكريمة التي يحظى بها اليمنيون المقيمون في بلدهم الثاني الأردن.

ونقل وزير الخارجية تحيات فخامة رئيس الجمهورية إلى نظيره الأردني معربا عن أمنيات فخامته له بموفور الصحة والسعادة وللشعب الاردني الشقيق كل الخير والتطور والنماء.

كما أكد استعداد المملكة الأردنية لتقديم كل جوانب الدعم الممكنة لليمن في كافة المجالات العسكرية والأمنية ومساعدة الحكومة اليمنية لتطوير أدائها ودعم القطاع الطبي وزيادة المنح الدراسية، مشيرًا إلى أنه وجه الحكومة بالنظر في مشاريع التعاون الثنائي والتسريع بعقد اللجنة المشتركة اليمنية الأردنية لإقرار وتجديد بروتوكولات واتفاقيات التعاون.

من جانبه أشاد وزير الخارجية بالموقف الأردني المساند للحكومة الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي مؤكدًا أن الأردن ستظل الحضن الدافئ لكل العرب وأن اليمن تستلهم منها الحكمة والرؤية التي وضعها جلالة الملك الحسين وسار على نهجه جلالة الملك عبدالله الثاني.

برق برس الخبر بسرعة البرق

شاهد أيضاً

سكرتير الرئيس السابق يعلن قطع صلته بأبناء صالح.. لماذا؟!

سكرتير الرئيس السابق يعلن قطع صلته بأبناء صالح.. لماذا؟!