أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليمن / ورد الان : : الناطق العسكري لقوات طارق يصرح بآخر المستجدات وقبائل عنس تنسحب من قوات الحوثي

ورد الان : : الناطق العسكري لقوات طارق يصرح بآخر المستجدات وقبائل عنس تنسحب من قوات الحوثي

قال الناطق الرسمي باسم المقاومة المشتركة العميد صادق دويد ان المقاومة المشتركة التي تسيطر على أجزاء واسعة من مدينة ‎الحديدة ستمنح فرصة للسلام و شرطها الرئيسي خروج ميليشيا ‎الحوثي من المدينة والميناء.

واضاف دويد يقوله: الميليشيات الحوثية تتوسل المجتمع الدولي إيقاف الحرب وتقدم عرضاً بتسليم ميناء الحديدة مع بقائهم في المدينة.
وعلى صعيد متصل انسحب العشرات من أبناء قبيلة عنس بمحافظة ذمار المشاركين مع مليشيا الحوثي في جبهات القتال، بسبب إطلاق المليشيا قتلة أحد أبنائها في العاصمه صنعاء.

وقالت مصادر قبلية “إن العشرات من المقاتلين في صفوف مليشيا الحوثي من أبناء عنس انسحبوا بسبب قيام المليشيا بإطلاق اثنين من المتهمين بقتل أحد أبناء القبيلة الشاب طارق بازل العنسي الذي قُتل في شارع حدة بالعاصمة صنعاء من قبل 5 من عناصر المليشيا وإصابة آخر كان بجواره في السيارة عند إطلاق العصابة النار عليهما بهدف قتلهما ونهبهما”.
وأوضحت المصادر أن أبناء عنس قاموا على الفور بمتابعة قسم شرطة حدة، والذي تم ضبط 3 من المتهمين من أصل 5 هم من عناصر المليشيا بينهم ابن عاقل حارة الليل بعطان.

ولفتت المصادر أن مليشيا الحوثي قامت بإطلاق 2 من الثلاثة المتهمين المضبوطين واكتفت بسجن شخص واحد يدعى إبراهيم حسين ماطر.
بينت المصادر أن القضية حاليا في النيابة العامة بعد أن تلاعبت بها قيادات المليشيا في قسم شرطة حدة وبالتعاون مع يحيى المطري، مؤكدة رفض أبناء عنس المطلق للتلاعب بقضيتهم أو المتاجرة بدم أبناء القبيلة.

وأشارت المصادر إلى أن أبناء قبيلة عنس توافدوا إلى العاصمة صنعاء مطالبين بضبط بقية أفراد العصابة وإجراء محاكمة عادلة مستعجلة، داعيين كل ابناء منطقة عبس الانسحاب من الجبهات المشاركة مع المليشيا .

شاهد أيضاً

الإمارات تعلن براءتها من مليشيات المجلس الانتقالي وتطالب الحكومة الشرعية بحلها.. وهكذا تفاعل عيدروس الزبيدي مع القرار!

الإمارات تعلن براءتها من مليشيات المجلس الانتقالي وتطالب الحكومة الشرعية بحلها.. وهكذا تفاعل عيدروس الزبيدي مع القرار!