أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليمن / وزيرالخارجية القطري يفتح النار على الإمارات قبل يوم من انعقاد قمة الدول المقاطِعة!

وزيرالخارجية القطري يفتح النار على الإمارات قبل يوم من انعقاد قمة الدول المقاطِعة!

 شنت الخارجية القطرية هجوماً حاداً على الإمارات، عقب اتهامات الأخيرة لها بدعم وتمويل الإرهاب.

وطلب وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، من الإمارات “الكف عن تشويه صورة قطر في الغرب”،

 

معتبراً أن التزام قطر بمكافحة الإرهاب وتمويله “أكبر بكثير من مساهمات الدول المحاصرة لقطر”، بحسب ما قاله. وفي تلميح الى رفض قطر قائمة المطالب الخليجية قال محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أن “الرد على مطالب الدول العربية جاء في الإطار العام لمبادئ احترام سيادة الدول ومبادئ القانون الدولي”.

 

كما أكد الوزير القطري أنه لا يوجد حل للأزمة إلا من خلال طاولة المفاوضات، مؤكداً أن عقوبات الدول العربية إجراءات غير قانونية بذريعة مكافحة الإرهاب.

 

وكان وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد قد دعا قطر الى وقف دعمها للغرهاب،

مؤكداً “الشقيقة قطر سمحت وآوَت وحرضت على الإرهاب، كفاك دعماً للإرهاب يا قطر وإيواءً للإرهابيين والمتطرفين”.

 

ومن المقرر أن تنعقد يوم غد الأربعاء قمة الرباعية العربية (السعودية والبحرين والإمارات ومصر) لبحث خيارات الرد على الموقف القطري، وذلك بعد انتهاء مهلة اليومين التي منحت للدوحة لمراجعة مواقفها.

 

وتعاني قطر من أزمة غير مسبوقة بعد فرض عدد من الدول العربية من بينها نصف دول مجلس التعاون الخليجي مقاطعة سياسية عليها، جراء ممارسات الدوحة التي وصفت بـ “المزدوجة” في عدد من الملفات والقضايا الشائكة في منطقة الشرق الأوسط، ما تسبب في تأزيم الموقف الخليجي بمواجهة خطر التمدد الإيراني في المنطقة.

(function(P,o,s,t,Q,r,e){P['RecsWidgetObject']=Q;P[Q]=P[Q]||function(){ (P[Q].q=P[Q].q||[]).push(arguments)},P[Q].l=1*new Date();r=o.createElement(s), e=o.getElementsByTagName(s)[0];r.async=1;r.src=t;e.parentNode.insertBefore(r,e) })( window,document,'script','//widget.postquare.com/_widget_loader.js','__posWidget'); __posWidget('createWidget',{wwei:'POSTQUARE_WIDGET_129901',pubid: 193751,webid:203819,wid:129901,on:'postquare'});

شاهد أيضاً

قوات تابعة ” للنجدة ” تتجاوز مهامها وتشن حملة اعتقالات مفاجئة بمأرب لعسكريين بالجيش الوطني بتوجيهات من قائد المنطقة السابعة !

قوات تابعة " للنجدة " تتجاوز مهامها وتشن حملة اعتقالات مفاجئة بمأرب لعسكريين بالجيش الوطني بتوجيهات من قائد المنطقة السابعة !