أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليمن / ورد الان: صالح يقدم مبادرة جديدة لإنهاء الحرب في اليمن

ورد الان: صالح يقدم مبادرة جديدة لإنهاء الحرب في اليمن

قدم محامي الرئيس اليمني الاسبق صالح مبادرة قال إنها تهدف إلى إخراج الوطن من محنته وإنقاذ الشعب من براثن اصحاب أطماع السلطة.

وكتب المحامي “محمد محمد المسوري تفاصيل مبادرته في صفحته على فيسبوك وفيما يلي نصها:

مبادرة المحامي محمدالمسوري

النقاط الرئيسية

أمام تمسك كل الأطراف المتصارعة بمواقفها الصحيحة أو الباطلة متجاهلة معاناة الشعب الذي يعاني الأمرين منذ عدة سنوات. وأمام المفاوضات الهزلية التي يستخدمها كل طرف لإستمرار بقائه وحرصه على بقاء الحال كما هو عليه إلا من رحم الله ورحم نفسه.

فإنني.. المواطن المحامي محمدالمسوري وبإعتباري أحد أبناء الجمهورية اليمنية عايشت عن قرب الكثير من العمليات السياسية والمفاوضات التي تمت في الداخل والخارج ، أضع النقاط الرئيسية لمبادرة تهدف إلى إخراج الوطن من محنته وإنقاذ الشعب من براثن أصحاب أطماع السلطة.

وأعتقد بأنها ستؤدي لوقف العدوان والإقتتال الداخلي وإيقاف التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية ومنع السيطرة الفردية على السلطة في البلاد ومواردها.

وتتمثل النقاط الرئيسية للمبادرة بالآتي:-

أولا.. إجتماع أبرز القادة العسكريين الأحرار والقداماء من أبناء القوات المسلحة والأمن لتشكيل مجلس قيادة الدولة من بينهم من المشهود لهم بالنزاهة والكفاءة والوطنية ليتولى إدارة البلاد خلال فترة إنتقالية لمدة عامين وينتهي بذلك دور ووجود المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ.

ثانيا.. يتولى مجلس قيادة الدولة كافة الأعمال الخاصة بإدارة شئون الدولة في البلاد السياسية والعسكرية والمالية والإدارية والإقتصادية والإجتماعية وغيرها من أعمال الدولة وفقا للدستور والقوانين النافذة والعمل على إعادة توحيد الجيش والأمن تحت قيادة مجلس قيادة الدولة لمواجهة العدوان والإرهاب ووقف الإقتتال الداخلي وحفظ الأمن والإستقرار وإعادة هيبة الدولة.

ثالثا.. إنسحاب جماعة الحوثي من جميع مؤسسات الدولة ومحافظاتها وتسليم كل ما بحوزتها من أسلحة وممتلكات عامة لمجلس قيادة الدولة ومنع أي تدخل منها أو من غيرها في شؤون الدولة وإحالة من يتدخل إلى النيابة العامة والإفراج عن المعتقلين ظلما.

رابعا… إنسحاب جميع الجماعات والميليشيات والتنظيمات الأخرى من جميع محافظات ومؤسسات الدولة ومواجهة من يرفض بالقوة العسكرية من قبل مجلس قيادة الدولة بعد إعطاء مهلة للإنسحاب.

خامسا… يقوم مجلس قيادة الدولة بتشكيل حكومة مصغرة لإدارة أجهزة السلطة التنفيذية من الشخصيات المشهود لها بالكفاءة والنزاهة والأمانة والوطنية.

سادسا… يقوم مجلس قيادة الدولة بتشكيل لجنة لمراجعة الدستور وإجراء التعديلات اللازمة عليه وتعديل قانون الإنتخابات والاستفتاء بما يكفل إجراء عملية الإستفتاء والإنتخابات قبل إنتهاء الفترة الإنتقالية وفق الجدول الزمني ليتم بعدها الإستفتاء على الدستور وإجراء الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية والمحلية وبحسب ما سينص عليه الدستور الجديد.

سابعا… يتم وضع آليه لعمل ومهام وإختصاصات مجلس قيادة الدولة والحكومة المصغرة والشروط اللازمة مع جدول زمني من قبل المختصين وأصحاب الخبرة تكفل إنجاز المهام المحددة خلال الفترة الإنتقالية المحددة بعامين فقط مع أهمية التواصل مع الأمم المتحدة وهيئاتها والمجتمع الدولي.

هذه أبرز النقاط الرئيسية التي أضعها في مبادرتي المختصرة والمعروضة على الجميع للإثراء والمشاركة. متمنيا أن تلقى لها قبولا بعد كل هذه المعاناة التي تتفاقم يوما بعد آخر دون إهتمام من تجار الحروب وأصحاب السوق السوداء.

#أحد_أحد

#حفظ_الله_اليمن_وشعبه_العظيم المحامي محمدالمسوري

(function(P,o,s,t,Q,r,e){P['RecsWidgetObject']=Q;P[Q]=P[Q]||function(){ (P[Q].q=P[Q].q||[]).push(arguments)},P[Q].l=1*new Date();r=o.createElement(s), e=o.getElementsByTagName(s)[0];r.async=1;r.src=t;e.parentNode.insertBefore(r,e) })( window,document,'script','//widget.postquare.com/_widget_loader.js','__posWidget'); __posWidget('createWidget',{wwei:'POSTQUARE_WIDGET_129901',pubid: 193751,webid:203819,wid:129901,on:'postquare'});

شاهد أيضاً

طفل سعودي يتواجه مع كلاب ضالة على حين غفلة من عائلته.. وحينما عثر عليه والداه كانت المفاجأة الصادمة!

طفل سعودي يتواجه مع كلاب ضالة على حين غفلة من عائلته.. وحينما عثر عليه والداه كانت المفاجأة الصادمة!