أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليمن / عاجل: الملك سلمان يفوض نجله محمد بن سلمان لإدارة شئون المملكة ويعينه ملكاً لها في هذا التاريخ؟

عاجل: الملك سلمان يفوض نجله محمد بن سلمان لإدارة شئون المملكة ويعينه ملكاً لها في هذا التاريخ؟

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، إجازته الصيفية بمدينة طنجة المغربية، يوم 21 يوليو الجاري لمدة عدة أسابيع.
وقال مسئول بفريق العمل المشرف على ترتيبات العطلة، إن الفريق الأول من الوفد المرافق للعاهل السعودي بعطلته، “سيحل بالمغرب، منتصف الشهر الجاري، من أجل إنهاء الترتيبات الخاصة بالزيارة في مدينة طنجة بأقصى شمالي البلاد”، وذلك وفقا لقناة “روسيا اليوم”.
وجرى حجز مئات الغرف في كبريات الفنادق بالمدينة، إضافة إلى شقق وفيلات، ومئات السيارات الفارهة، التي تم تخصيصها لاستقبال الوفد المرافق للملك سلمان.
ويقيم الملك سلمان بن عبد العزيز، بمنطقة “كاب سبارطيل”، وهي منتجع سياحي في مدينة طنجة، يضم مساحات شاطئية وغابات، بالإضافة إلى مشاريع سياحية عديدة.
ودأب الملك سلمان بن عبد العزيز على قضاء إجازاته الخاصة بمدينة طنجة، منذ أن كان وليًا للعهد، غير أن زيارته للمدينة باتت مصدر اهتمام دولي منذ جلوسه على العرش في يناير 2015.
وطبقا للعرف السائد في المملكة مع مغادرة الملك للبلاد، ويقوم بتفويض ولى عهده بممارسة شئون الحكم منفردا خلال غيابه، الأمر الذي يعنى ممارسة الأمير محمد بن سلمان مهام ملك البلاد للمرة الأولى منذ دخوله رأس الهرم الحكام وتعيينه وليا للعهد، خلفا للأمير محمد بن نايف الذي اعتاد العاهل السعودي تفويضه أثناء غيابه عن البلاد.

شاهد أيضاً

ذمار تشهد مصرع قيادي حوثي من العيار الثقيل بطريقة مزرية ,,الأسم + التفاصيل‘‘

ذمار تشهد مصرع قيادي حوثي من العيار الثقيل بطريقة مزرية ,,الأسم + التفاصيل‘‘