أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليمن / اول اجتماع عسكري خليجي في البحرين مع بدء العد التنازلي لمهلة قطر هل يكون اجتماع اعلان الحرب “تفاصيل

اول اجتماع عسكري خليجي في البحرين مع بدء العد التنازلي لمهلة قطر هل يكون اجتماع اعلان الحرب “تفاصيل

استقبل الفريق الركن الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني البحرينى في مكتبه بمعسكر الصخير صباح اليوم، اللواء الركن حسن بن حمزة الشهري قائد قوات درع الجزيرة المشتركة والوفد المرافق له.
وفي بداية اللقاء رحب رئيس الحرس الوطني بقائد قوات درع الجزيرة المشتركة والوفد المرافق، مشيدًا بالإسهامات الدفاعية الجليلة لقوات درع الجزيرة المشتركة في تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين القوات المسلحة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مؤكدًا أن قوات درع الجزيرة تشكل سدًا منيعًا في وجه كل التحديات المحدقة بدول الخليج باعتبارها ترجمة صادقة للحمة الخليجية ووحدة المصير بين دول المجلس، متمنيًا سموه كل التوفيق والسداد لقوات درع الجزيرة في أداء مهامها العسكرية الموكلة إليها، كما شهد اللقاء بحث عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.
حضر اللقاء معالي اللواء الركن الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل خليفة مدير أركان الحرس الوطني.
ويتزامن اللقاء مع وصول وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وصل الكويت حاملا رد بلاده على مطالب الدول المقاطعة.

 

وكانت مصادر إعلامية، مساء أمس الأحد، قبل ساعات من انتهاء مهلة الدول المقاطعة، أفادت أن وزير خارجية قطر سيسلم الكويت اليوم الإثنين رد بلاده على مطالب تلك الدول.
وذكرت وكالة الأنباء القطرية، أن الأمير الكويتي الشيخ صباح الأحمد الصباح سيستقبل صباح اليوم الإثنين، وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، حاملا رسالة خطية موجهة من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
وأضافت أن الرسالة تحمل الرد الذي تم إعداده في وقت سابق من قبل دولة قطر على قائمة المطالب الجماعية المقدمة عن طريق الكويت أواخر شهر يونيو.

 

وتتوسط الكويت، وأميرها صباح الأحمد الجابر الصباح شخصيًا، جهود الوساطة لحل الأزمة الخليجية الراهنة التي اندلعت على خلفية إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، صباح يوم 5 يونيو 2017، عن قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع هذه البلاد.

شاهد أيضاً

شاهد صورة : للقيادي الحوثي الذي سلم نفسه لقيادة الجيش الوطني في الشريجة بتعز

شاهد صورة : للقيادي الحوثي الذي سلم نفسه لقيادة الجيش الوطني في الشريجة بتعز