أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليمن / قادمـة من “عُمــان”.. كـارثة تهدد الأمن اليمني

قادمـة من “عُمــان”.. كـارثة تهدد الأمن اليمني

حذّرت الهيئة العامة للطيران المدني في سلطنة عمان، اليوم الخميس، جميع المواطنين من الاقتراب من الأماكن المنخفضة والمجازفة بعبور الأودية وارتياد البحر، مع استمرار اقتراب الإعصار “لبان” من سواحل السلطنة ووصوله مسافة تبعد 490 كيلومترًا فقط من مدينة صلالة.

وتوضح خرائط الطقس وتحليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة بسلطة عمان تمركز الإعصار المداري “لبان” وسط بحر عمان على دائرة عرض 14.6 شمالًا وخط طول 58.0 شرقًا، وتقدر سرعة الرياح السطحية حول المركز ما بين 64 – 74 عقدة.

وذكرت الهيئة في بيان لها، اليوم الخميس، أن الإعصار المداري “لبان” يواصل تحركه باتجاه الغرب إلى الشمال الغربي نحو السواحل اليمنية بالقرب من ساحل محافظة ظفار مع احتمال تعمقه إلى إعصار مداري من الدرجة الثانية خلال الـ48 ساعة المقبلة؟

وتشير التنبؤات إلى احتمال تأثر محافظة ظفار والأجزاء الجنوبية لمحافظة الوسطى بالتأثيرات غير المباشرة اعتبارًا من اليوم الخميس بأمطار متفرقة ورياح نشطة تقدر بين 20- 25 عقدة، إضافة إلى ارتفاع امواج البحر بين 3 – 5 أمتار.

وأشار البيان إلى أنه من المحتمل أن تتأثر محافظة ظفار والأجزاء الجنوبية لمحافظة الوسطى بتأثيرات مباشرة ابتداء من يوم السبت المقبل بأمطار غزيرة تكون رعدية أحيانًا ورياح نشطة تقدر ما بين 30 -40 عقدة مع ارتفاع في أمواج البحر تقدر بين 6-8 أمتار.

برق برس الخبر بسرعة البرق

شاهد أيضاً

السعودية تعد تقريرًا تعترف فيه بمقتل خاشقجي وهذا ما وجدوه الخبراء الأتراك في القنصلية ” تطورات جديدة “

السعودية تعد تقريرًا تعترف فيه بمقتل خاشقجي وهذا ما وجدوه الخبراء الأتراك في القنصلية " تطورات جديدة "