أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليمن / بعد رفض الرئيس هادي مقابلته.. غريفيت يقفز إلى هذه الدولة

بعد رفض الرئيس هادي مقابلته.. غريفيت يقفز إلى هذه الدولة

التقى مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث، في العاصمة العُمانية مسقط، وزير الشؤون الخارجية يوسف بن علوي.

وحسب وكالة الأنباء العُمانية، استعرض اللقاء “التطورات على الساحة اليمنية والجهود الدولية المبذولة للتوصل إلى حل سياسي”.

وكان المبعوث الأممي قد بحث في وقت سابق أمس، مع نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح، في العاصمة السعودية الرياض، جملة من الرؤى والمقترحات والجهود المبذولة لتحقيق السلام في اليمن وتحقيق إنجاز ملموس على صعيد خطوات بناء الثقة بين الأطراف اليمنية.

هذا وتحدثت مصادر صحفية عن رفض الرئيس هادي مقابلة غريفيت في الرياض بسبب عدم إلزامه الحوثيين بالالتزام بالحل السلمي في اليمن .

وكانت جهود الأمم المتحدة قد فشلت في إطلاق مشاورات بين الأطراف اليمنية في جنيف، بعد تعثر وصول وفد (الحوثيين) في الموعد المقرر لهذه المشاورات في 6 سبتمبر/ أيلول الجاري.

واتهم “الحوثيون”، التحالف بقيادة السعودية بوضع العراقيل لمنع وصولهم إلى جنيف، الأمر الذي نفاه الوفد الحكومي معتبرا أن “الحوثيين” اختلقوا الأعذار لعدم المجيء وإفشال الجهود الدولية لإحلال السلام في اليمن.

وعلى الرغم من عدم وصول وفد صنعاء، إلا أن الوفد الحكومي الذي ترأسه وزير الخارجية اليمني خالد اليماني وصل إلى هذه المدينة السويسرية، وخاض على مدى ثلاثة أيام مشاورات مع المبعوث الدولي، حول الملفات الإنسانية، وفرص إطلاق مفاوضات بين طرفي الصراع في اليمن.

برق برس الخبر بسرعة البرق

شاهد أيضاً

الإمارات تعلن براءتها من مليشيات المجلس الانتقالي وتطالب الحكومة الشرعية بحلها.. وهكذا تفاعل عيدروس الزبيدي مع القرار!

الإمارات تعلن براءتها من مليشيات المجلس الانتقالي وتطالب الحكومة الشرعية بحلها.. وهكذا تفاعل عيدروس الزبيدي مع القرار!