أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليمن / عاجل .. “محمد بن سلمان” يجبر الكويت على اعلان حالة الطوارئ وإغلاق جميع الطرقات والمنافذ وتصدر بيان هام اليوم الأحد ..تفاصيل مايحدث

عاجل .. “محمد بن سلمان” يجبر الكويت على اعلان حالة الطوارئ وإغلاق جميع الطرقات والمنافذ وتصدر بيان هام اليوم الأحد ..تفاصيل مايحدث

أصدرت السلطات الكويتية، مساء يوم السبت، بيانا جديدا بمناسبة زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للكويت.

وأعلنت وزارة الداخلیة الكویتیة، أن الإدارة العامة للمرور ستقوم بإغلاق بعض الطرق اعتبارا من الیوم الأحد بمناسبة زیارة سمو ولي العهد السعودي الأمیر محمد بن سلمان آل سعود للبلاد.

ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، قالت الادارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في بیان صحفي إن إغلاق الطرق سیبدأ عند الساعة الخامسة والنصف مساء وذلك لما تتطلبه الإجراءات المروریة والأمنیة.

وذكرت الادارة أن الطرق التي سیتم إغلاقها هي طریق الریاض (المطار) القادم من العاصمة باتجاه المطار والدائري الخامس مع طریق الریاض والتحویل على الخامس باتجاه الجهراء فقط ودوار مطار الكویت باتجاه طریق الملك فیصل باتجاه العاصمة والتحویل باتجاه الشحن الجوي وطریق 55.

وأضافت أنه سیتم أیضا إغلاق طریق الشیخ زاید (الخامس) من (الخامس) مع (الملك فیصل) باتجاه السالمیة وإغلاق الفرعي باتجاه المطار والتحویل على الفرعي باتجاه العاصمة فقط.

وقالت إنه سیتم كذلك إغلاق تقاطع شارع دمشق مع (الخامس) باتجاه (الخامس) والتحویل باتجاه جنوب السرة والعكس باتجاه الدائري الرابع مع شارع دمشق و(الخامس) الرئیسي القادم من البدع باتجاه الجهراء والتحویل على طریق الفحیحیل السریع باتجاه العاصمة والعكس باتجاه الأحمدي.

وأوضحت أن الطرق البدیلة هي طریق الملك فهد السریع والمغرب والدائري السادس والغزالي والفحیحیل السریع والجهراء العام والدائري الأول والدائري الثاني والدائري الثالث والدائري الرابع وشارع دمشق وطریق إبراهیم المزین.

ودعت الإدارة في بیانها الراغبین في السفر عن طریق مطار الكویت الدولي إلى سلك طریق الغزالي باتجاه المطار من خلال الشحن الجوي.

وأشارت إلى أنه سیتم الإعلان عن أي تغییر في هذه المسارات في حینه عبر وسائل الإعلام المختلفة مناشدة المواطنین والمقیمین ضرورة التعاون مع رجال الأمن.

يذكر أن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان قد أجل زيارته إلى الكويت إلى اليوم الأحد، بعدما كان من المقرر أن تكون أمس السبت. ولم يعلن عن أسباب تأجيل الزيارة التي أعلن عنها رسميا، بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وبحسب صحيفة السياسة الكويتية، قال مصدر دبلوماسي رفيع المستوى، إن زيارة ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان الرسمية للكويت ستستمر يومين.

ومن المتوقع أن تتطرق المحادثات إلى المستجدات الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

شاهد أيضاً

السعودية تعد تقريرًا تعترف فيه بمقتل خاشقجي وهذا ما وجدوه الخبراء الأتراك في القنصلية ” تطورات جديدة “

السعودية تعد تقريرًا تعترف فيه بمقتل خاشقجي وهذا ما وجدوه الخبراء الأتراك في القنصلية " تطورات جديدة "