أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليمن / الكويت تدخل على خط الأزمة الخليجية “كطرف رابع”.. وتتخذ قراراً مفاجئاً ضد قطر!

الكويت تدخل على خط الأزمة الخليجية “كطرف رابع”.. وتتخذ قراراً مفاجئاً ضد قطر!

كشفت صحيفة كويتية عن اجراءات تعدها وزارة الداخلية الكويتية لحظر الشخصيات الدينية المدرجة في قائمة الإرهاب الخليجية من دخول أراضيها، مؤكدة أن ذلك من باب رفع الحرج الدبلوماسي مع الدول الخليجية والعربية، بينهم اليمني عبدالوهاب الحميقاني المدعوم قطريا.

ونقلت صحيفة “الرأي” الكويتية عن مصادر مطلعة قولها، إن “الكويت لن تسمح للشخصيات الدينية المدرجة على قوائم الإرهاب الخليجية بدخول البلاد، خاصة أنها لم تدرج معظمهم”، مبينة أنه “من باب رفع الحرج السياسي، فالكويت لن تسمح بدخول هذه الشخصيات التي تسبب حرجاً دبلوماسياً لها في الأوساط الخليجية”.

وأكدت الصحيفة الكويتية، أن “وزارة الداخلية تعتزم وضع آلية خاصة لمنح تأشيرات الدخول لرجال الدين، حتى تتمكن من منع دخول أي شخص إلى البلاد عليه علامات استفهام، وتجنب أي مشاكل قد يتسبب بها ذلك”.

وأوضحت الصحيفة، نقلا عن المصادر، أن “ثمة تنسيقاً ولجنة مشتركة بين وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزارة الداخلية لوضع آلية يسمح بموجبها لرجال الدين من دخول الكويت”.

وأضافت، أن “وزارة الداخلية تطلب من وزارة الأوقاف تزويدها بقائمة أسماء رجال الدين الذين تنوي استضافتهم للتحري عنهم وعن انتماءاتهم وطروحاتهم، قبل اتخاذ القرار بمنحهم تأشيرات للسماح بدخول البلاد أو منعهم”.

شاهد أيضاً

شاهد صورة : للقيادي الحوثي الذي سلم نفسه لقيادة الجيش الوطني في الشريجة بتعز

شاهد صورة : للقيادي الحوثي الذي سلم نفسه لقيادة الجيش الوطني في الشريجة بتعز