الرئيسية / أخبار اليمن / تعرف على السبب الرئيسي وراء الانهيار التاريخي للريال اليمني أمام الدولار؟!

تعرف على السبب الرئيسي وراء الانهيار التاريخي للريال اليمني أمام الدولار؟!

تتواصل الانهيارات الكبيرة والمتسارعة في صفوف ميلشيا الحوثي الانقلابية في عموم جبهات القتال مع قوات الجيش الوطني مسنودة بقوات تابعة للتحالف العربي التي حققت تقدما كبيرا خلال الأسابيع الاخيرة.

وكشفت مصادر مطلعة” إن خلافات حادة وتخوين تجري بين قيادات ميلشيا الحوثي الانقلابية في مختلف صفوفها القيادية وفي عموم مختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها، جراء الانهيار الكبير لقواتها”.

وأضافت المصادر” أن الخلافات وصلت إلى حالة منع التحركات لبعض القيادات من الصف الأول، ووضع أخرى تحت الإقامة الجبرية وأخرى في سجون سرية وخاصة”.

 

وذكرت المصادر” أن عشرات القيادات الحوثية يستبدلون أموالهم من العملة المحلية إلى العملات الأجنبية، وتحويلها على أرصدة خاصة في الخارج، وانتظار اللحظة الحاسمة للهروب من اليمن”.

وأوضحت مصادر أخرى في العاصمة صنعاء” أن اسباب ارتفاع صرف العملات الأجنبية أمام العملة المحلية، وانهيار الريال اليمني هو شراء قيادات حوثية وأخرى مؤتمرية متواجدة في العاصمة، العملات الأجنبية السعودي والدولار”.

وهو ما أكده عاملين في محلات صرافة إقبال أشخاص بأموال كبيرة من العملة اليمنية خلال الثلاثة الأسابيع الأخيرة واستبدالها بعملات أجنبية.

وتأتي هذه الإجراءات بعد اتساع حالة الانهيارات في صفوف ميلشيا الحوثي الانقلابية وخصوصا في جبهات الساحل الغربي وصولا لمحيط مدينة الحديدة.

برق برس الخبر بسرعة البرق

شاهد أيضاً

اختطاف فتاة في مدينة إب ومحاولة إجبار والدها على تزويجها بالخاطف وبدعم الحوثيين

اختطاف فتاة في مدينة إب ومحاولة إجبار والدها على تزويجها بالخاطف وبدعم الحوثيين