أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليمن / التحالف يفاجئ الحوثيين بعملية إستخباراتية ناجحة وصيد ثمين جداً تم اصطياده بعد ان كان متخفيا بهذه الطريقة ..تفاصيل

التحالف يفاجئ الحوثيين بعملية إستخباراتية ناجحة وصيد ثمين جداً تم اصطياده بعد ان كان متخفيا بهذه الطريقة ..تفاصيل

أعلن التحالف العربي قبل قليل أن عدد من قيادات الحوثي مسؤولون عن إطلاق الصواريخ الباليستية على السعودية واستهداف المدنيين كانوا من بين القتلى في غارات على #صعدة اليوم.

وذكر مصدر في التحالف، أن الغارة قتلت علي صلاح فايع، المسؤول عن التجنيد والمتهم بتدريب صغار السن وإرسالهم لجبهات القتال، ومحمد عبد الله ستين، أحد أبرز المدربين على الأسلحة والرماية، كما أصيب عدد آخر بينهم مدرب القناصة، وكنيته أبو العز المراني.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، أن الاستهداف الذي تم اليوم في محافظة صعدة عمل عسكري مشروع لاستهداف العناصر التي خططت ونفذت استهداف المدنيين ليلة الأربعاء – الخميس في مدينة جازان، وقتلت وأصابت مدنيين.

وأوضح المالكي، الخميس، أنه تم تنفيذه بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وسيتخذ التحالف كافة الإجراءات ضد الأعمال الإجرامية والإرهابية من الميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران كتجنيد الأطفال والزج بهم في ميدان القتال واتخاذهم كأدوات وغطاء لأعمالهم الإرهابية.

وقال إنه تم استهداف العناصر التي كانت موجودة داخل الباص، مشيراً إلى أنهم من المخططين والمشغلين لإطلاق الصواريخ، كما حذر من التخفي في أوساط المدنيين.

وأكد أن القادة والعناصر الإرهابية المسؤولة عن إطلاق الصواريخ الباليستية واستهداف المدنيين سينالون حسابهم، وذلك ضمن جهود التحالف لمنع العناصر الإرهابية من الإضرار بالأمن الإقليمي والدولي.

قد يهمك ايضا:في ابشع حادثة على الاطلاق.. ساحر يختطف فتاة في كهف ويغتصبها 15 عاماً.. ولكن ما حدث بعد ذالك صاعق للجميع ( تفاصيل)

وكانت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي قد اعترضت ودمرت صاروخاً باليستياً أطلق باتجاه مدينة جازان، ليلة الأربعاء – الخميس، وبطريقة متعمدة لاستهداف الأحياء السكنية، وفقاً لـ المالكي.

وأضاف أن أحد المقيمين اليمنيين فارق الحياة بسبب شظايا الصاروخ، فيما أصيب 11 مدنياً بإصابات طفيفة.

وأعلنت القوات الحكومية عن مصرع قيادي بارز في مليشيا الحوثي الإرهابية مع عدد من مرافقيه، اليوم الخميس 9 أغسطس 2018، في إحدى مديريات محافظة صعدة شمال البلاد.

وأفاد مصدر ميداني أن القيادي الحوثي المدعو صالح مسفر قرصان مشرف مديرية مجز بمحافظة صعدة، لقي مصرعه مع عدد من مرافقيه في مواجهات مع قوات الجيش في جبهة علب مديرية باقم.

ونقل موقع وزارة الدفاع، عن المصدر قوله إن المدعو قرصان من أبرز تجار المشتقات النفطية بالسوق السوداء التي تعد إحدى مصادر تمويل جبهات المليشيا.

شاهد أيضاً

بالأرقام.. موت جديد يقتحم أجساد أطفال اليمن

بالأرقام.. موت جديد يقتحم أجساد أطفال اليمن