أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفن / دعوة ”صادمة” لذبح فتاة حفل ماجد المهندس بالطائف وغضب سعوديين..! (تفاصيل)

دعوة ”صادمة” لذبح فتاة حفل ماجد المهندس بالطائف وغضب سعوديين..! (تفاصيل)

وصلت تداعيات حادثة قيام فتاة بمعانقة الفنان ماجد المهندس خلال حفل فني أحياه في السعودية، إلى حد توجيه اتهامات لبعض منتقدي الفتاة الذين طالب بعضهم بذبحها قبل أن تلقي الشرطة القبض عليها.

وتصدرت انتقادات لاذعة للفتاة مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، بعد أن ضمنها أصحابها آراءً مشددة ومطالب بفرض عقوبات قاسية على الفتاة بسبب قيامها باحتضان الفنان المهندس على المسرح في مدينة الطائف، مساء الجمعة.

وقام عدد من المغردين السعوديين، بإبلاغ تطبيق “كلنا أمن” التابع لوزارة الداخلية السعودية، عن بعض المغردين بتهمة التحريض على الإساءة للفتاة، أو حتى قتلها بسبب صعودها للمسرح وعناقها للفنان المهندس قبل أن يبعدها الحراس.

ولم يتضح بعد إن كانت الشرطة ستلاحق أصحاب تلك التغريدات لينضموا إلى الفتاة التي أوقفتها شرطة مكة المكرمة، إذ تواجه اتهامات بالتحرش الذي سنَّت الرياض تشريعات له أخيراً، تتضمن عقوبات قاسية.

ورصد “إرم نيوز” عددًا من التغريدات اللاذعة التي طالت الفتاة، وتم إبلاغ الشرطة السعودية عن بعض أصحابها، بعد أن اعتبرت تحريضاً على الإساءة أو القتل ضد الفتاة المنقبة مجهولة الهوية.

ولفت مغرد يدعى عبدالعزيز الزهراني الأنظار إليه بسبب تغريدة حول الحادثة قال فيها: “أي غلو وأي حبال مشانق خاف الله يارجل .. لو بنتك سوت كذا هل يرضيك .. الدولة دولة والقانون والأنظمة تأخذ مجراها مافيه شك ولكن ..حرام يستنكر المجتمع هذا الفعل القبيح ..وليها ودي يوجهها جهة القبلة ويسمي بالرحمن و……”.

وأثار الزهراني ردود فعل واسعة بتغريدته تلك، التي تم حذفها لاحقًا، وعلق عليها المحامي السعودي البارز، عبدالرحمن اللاحم، بالقول: “نهاية هذه التغريدة أشد مما فعلته الفتاة ويفترض أن يعاقب الغلاة الذين استغلوا الحادثة لنشر الخطاب المتطرف والعنيف.. كلام مخيف ومرعب يدعو لذبح الفتاة كما تذبح البهائم والكارثة انه يقولها بكل أريحية !! والأشد رعباً إن كان بالفعل معلم أمثال هؤلاء خطر على المجتمع وعلى عوائلهم و أطفالهم”.

وأقلقت تلك الردود والتبليغات للشرطة عبر تطبيق “كلنا أمن” صاحب تلك التغريدة، وحاول في بضع تغريدات الدفاع عن نفسه، وأنه لم يقصد ذبح الفتاة، فيما أبلغ مغردون سعوديون الشرطة عن دعوات مسيئة أو تحريضية ضد الفتاة مجهولة الهوية.

ورغم أن انتقاد سلوك الفتاة خلال الحفل اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية منذ يوم الجمعة، مقابل فريق من المدافعين عنها، أو من الداعين لعدم تهويل ما جرى، إلا أن عدداً من المدونين تورط في دعوات ومطالب وانتقادات للفتاة قد تكون بالفعل مخالفة للقانون وتشكل تحريضاً.

وقالت الكاتبة السعودية هيلة المشوح في تعليقها على الحادثة والجدل الواسع الذي اندلع حولها: “الحادثة استغلت لشحن الناس ضد الترفيه والطعن في الأعراض من قبل التيار المتشدد وتيار المستشرفين ..القانون هو الفيصل … وتصرف الفتاة يمثلها وستحاسب عليه! همسة أخيرة .. رغم التوظيف الخبيث لهذا التصرف الفردي: الترفيه باق!”.

ولم تشر شرطة منطقة مكة لملاحقة أشخاص آخرين في حادثة عناق الفتاة للفنان المهندس، سواء من المنظمين للحفل، أو من المدونين الذين يواجه بعضهم اتهامات بالتحريض ضد الفتاة.

وقالت الشرطة في بيان لها، إنها أوقفت الفتاة التي صعدت منصة الحفل الفني في مهرجان سوق عكاظ التاريخي بسبب “ارتكابها أفعالًا مجرَّمة وفق نظام مكافحة التحرش، تم إيقافها بمؤسسة رعاية الفتيات بـ #الطائف وإحالة القضية لـ #النيابة_العامة”.

برق برس الخبر بسرعة البرق

شاهد أيضاً

الفنانة حلا الترك تفاجئ الجميع وتخوض تحدي الرقص كيكي..! (شاهد الفيديو)

شاركت الفنانة البحرينية حلا الترك في تحدي الرقص “كيكي” حيث قامت بنشر مقطع فيديو عبر …