أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليمن / وكالة الأناضول: إنزال جوي للتحالف بقوات مجهولة الهوية بجنوبي غرب الحديدة (تفاصيل)

وكالة الأناضول: إنزال جوي للتحالف بقوات مجهولة الهوية بجنوبي غرب الحديدة (تفاصيل)

نقلت وكالة “الأناضول”، اليوم الأربعاء، عن مصدر عسكري يمني، إن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، نفذت عملية إنزال جوي جنوب غربي مدينة الحديدة، غربي البلاد.

وقال المصدر، إن “قوات التحالف نفّذت، اليوم، عملية إنزال جوي جنوب غرب الحديدة”.

وأضاف المصدر، أن “القوات (لم يحدد جنسيتها وعددها) انتشرت بالقرب من الشريط الساحلي، وبدأت في اتخاذ وضعيتها الهجومية نحو المدينة”.

كما أشار إلى أن تلك القوات سيطرت على منطقة “النخيلة”، وباتت على مقربة من مطار المدينة.

 

وقال إن “طلائع لواء العمالقة الثاني، بقيادة أركان حرب اللواء نعمان لغبر الصبيحي، يفصلها عن مطار الحديدة بضعة كيلومترات فقط”، بعد أن تقدمت في مديرية الدريهمي.

 

وفي وقت سابق اليوم ، أعلنت قوات الجيش اليمني، إطلاق عملية عسكرية تحت مسمى “النصر الذهبي” بهدف تحرير مدينة الحديدة من الحوثيين، الواقعة تحت سلطتهم منذ أكثر من ثلاث سنوات.

 

وكانت الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر قد دعت، اليوم الأربعاء، جميع الأطراف في الحرب اليمنية لحماية المدنيين بعد أن بدأ التحالف بقيادة السعودية هجوما جويا وبريا على ميناء الحديدة الحيوي المطل على البحر الأحمر.

 

وقالت ليز جراندي منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن لرويترز، عبر البريد الإلكتروني ”بموجب القانون الإنساني الدولي يتعين على أطراف الصراع بذل كل جهد ممكن لحماية المدنيين وضمان حصولهم على المساعدات التي يحتاجونها للبقاء على قيد الحياة”

شاهد أيضاً

القيادي الحوثي الأكثر ظهورا يقف وحيدا للمرة الأخيرة بمطارالحديدة.. وشقيقه الأصغر يخاطبه برسالة!

القيادي الحوثي الأكثر ظهورا يقف وحيدا للمرة الأخيرة بمطارالحديدة.. وشقيقه الأصغر يخاطبه برسالة!