أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليمن / الحديدة الآن .. قصف مكثف وتقدم بري سريع والحوثيون ينشرون المدرعات في شوارع المدينة..شاهد

الحديدة الآن .. قصف مكثف وتقدم بري سريع والحوثيون ينشرون المدرعات في شوارع المدينة..شاهد

اكد سكان محليون ان ميليشيا الحوثي قامت بنشر المدرعات في شوارع مدينة الحديدة بعد الاعلان عن بدء معركة تحرير ميناء ومدينة الحديدة , وبدئو في وضع المتارس .

وتستمر في هذه الاثناء مرحلة التمهيد الجوي بقصف عنيف ومكثف على جنوب الحديدة وعدة مناطق متفرقة وشملت الغارات بيت الفقيه. أطلقت قوات الجيش اليمني والمقاومة، بإسناد من تحالف دعم الشرعية، رسمياً فجر اليوم الأربعاء،

معركة تحرير مدينة وميناء الحديدة غرب اليمن، بعد رفض ميليشيات الحوثي القبول بالحلول السلمية. وأكد مصدر عسكري أن عمليات برية واسعة النطاق، معززة بغطاء جوي وبحري من التحالف، بدأت بالزحف صوب مدينة الحديدة، في أكثر من محور.

وكان الجيش اليمني قد دفع بتعزيزات عسكرية كبيرة، خلال الساعات الماضية، إلى مشارف الحديدة ورفع جاهزيته القتالية وانتشاره على خطوط المواجهة لبدء معركة الحسم لتحرير المدينة. وأوضحت الحكومة اليمنية، في بيان، بالتزامن مع بدء العملية العسكرية، أنها “استنفذت كافة الوسائل السلمية والسياسية لإخراج الميليشيات الحوثية من ميناء الحديدة”. بدورها، ذكرت مصادر عسكرية أن التكتيك العسكري لمعركة تحرير الحديدة راعى أعلى درجات الالتزام بتجنيب الأعيان المدنية والبنية التحتية المعارك، بما يضمن تحرير المدينة دون خسائر بشرية في صفوف المدنيين.

شاهد أيضاً

القيادي الحوثي الأكثر ظهورا يقف وحيدا للمرة الأخيرة بمطارالحديدة.. وشقيقه الأصغر يخاطبه برسالة!

القيادي الحوثي الأكثر ظهورا يقف وحيدا للمرة الأخيرة بمطارالحديدة.. وشقيقه الأصغر يخاطبه برسالة!