أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليمن / بالأسماء.. جماعة الحوثي تستغني عن قيادات ومشرفين رفضوا التحرك للجبهات بعد تقدم الشرعية..!

بالأسماء.. جماعة الحوثي تستغني عن قيادات ومشرفين رفضوا التحرك للجبهات بعد تقدم الشرعية..!

 

تعيش مليشيا الحوثي الإرهابية حالة من الرعب والهلع بسبب التقدم الذي تحرزه القوات الحكومية في جبهات حرض وميدي وحيران، دفعها لاستدعاء مشرفيها للتوجه للقتال، والاستغناء عمن يرفض رغم طول فترة خدمته.

مصادر محلية ذكرت لوكالة “خبر”، أن قيادات حوثية استدعت مشرفين وفرضت عليهم التحرك باتجاه حرض بعد الهلع من التقدم الكبير للقوات الحكومية.

وأضافت، أن “الانتصارات الكبيرة التي حققها أفراد المنطقة الخامسة في محور حرض وميدي وحيران، أدت إلى ضغط كبير على قيادات المليشيات الحوثية ومشرفيها وخصوصاً مع رفض القبائل الزج بأبنائها إلى الموت بعد أن قدمت آلالاف القتلى وسط طلب المليشيات مزيداً من المجندين”.

ومع تصاعد الانتصارات، ارتفعت حالة الرعب والهلع التي دفعت قيادات الحوثيين في محافظة حجة إلى ملاحقة مشرفيها واستدعائهم إلى المحافظة لسرعة التوجه إلى الجبهات”.

وفي التفاصيل، بينت المصادر، أن “المليشيات قامت باستدعاء المشرفين وفرض التوجه صوب حرض؛ إلا أن مشرف مليشيات الحوثي بمديرية بني العوام المدعو “أبو بدر الغرباني” رفض التوجه إلى الجبهات ليتم مطالبته بتسليم الطقم الذي بحوزته فطالب المليشيات بمستحقاته أثناء العمل والخدمة معهم لأكثر من عشر سنوات”.

وأشارت إلى أنه “تم صرف مكافأة نهاية الخدمة.. حيث تم سحبه عنوةً إلى مبنى إدارة أمن المحافظة وتجريده من الطقم وتم خلعه من عمله وسط تهديد بالقتل والكلام الجارح والسب ووصفه بأنه مرتد ومنافق وتوجيه إهانات لفظية وصلت حد الإهانة الجسدية ليخرج بعدها ذليلاً يعض أصابع الندم”.

يذكر أن الغرباني التحق بالمليشيات في وقت مبكر قبل قرابة عشر سنوات وحضر العديد من الدورات الثقافية الحوثية في صعدة، ودفع بالأبرياء إلى الموت وعمل على اختطاف الأبرياء أثناء عمله كمشرف في نقطة “أبو هاشم” برداع محافظة البيضاء واختطف خلالها الكثير من أبناء محافظة حجة.

واستغنت المليشيات عن الغرباني رغم كل الخدمات التي قدمها لهم، وتعد هذه الحادثة واحدة من العديد من الحالات المماثلة.

شاهد أيضاً

هاني بن بريك يفجر مفاجاة ويكتب تغريدة من كلمتين تكشف أسرار كبيرة (شاهد)

هاني بن بريك يفجر مفاجاة ويكتب تغريدة من كلمتين تكشف أسرار كبيرة (شاهد)