أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليمن / اول تصريح ناري لقائد المنطقة العسكرية الخامسة الجديد عقب تعيينه

اول تصريح ناري لقائد المنطقة العسكرية الخامسة الجديد عقب تعيينه

قال قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن يحيى حسين صلاح، في أول تصريح له بعد قرار تعيينه “إن المرحلة القادمة ستشهد مزيدا من الاستعدادات العسكرية والتدريبية لمنتسبي المنطقة العسكرية الخامسة، والانطلاق نحو تحرير كافة المناطق الواقع تحت إدارة المنطقة من مليشيا الانقلاب، ضمن الخطة العسكرية العامة لقوات الجيش الوطني، وبالتنسيق مع كافة الجبهات”.

وعين الرئيس هادي، بقرار جمهوري مساء  أمس العميد الركن يحيى حسين صلاح، قائدا للمنطقة العسكرية الخامسة ورقاه إلى رتبة لواء.

وأضاف صلاح، في تصريح لموقع الجيش اليمني، ، “أهم أولوياتنا تطهير الوطن من عبث الانقلابيين الذين جعلوا اليمن ساحة حرب عبثية”.

وأكد على “مواصلته مع قوات الجيش الوطني في المنطقة الخامسة تقديم التضحيات تلو الأخرى حتى عودة الأمن والاستقرار لكل شبر في الوطن”.

ويعد “صلاح” الذي ينحدر من مديرية بني العوام بمحافظة حجة، بحسب موقع الجيش اليمني، من الكوادر العسكرية ذات الكفاءة، حاصل على درجة الماجستير في العلوم العسكرية قيادة واركان.

كما تدرج في السلك العسكري من خلال تقلده للعديد من المناصب والمهام الفنية والميدانية، و نال وسامي “الشجاعة والواجب”.

كما حصل على عدد من الدورات التأهيلية في المجالات العسكرية المختلفة، وشارك بفاعلية في تأسيس المنطقة العسكرية الخامسة ضمن قوات الجيش الوطني في نهاية العام ٢٠١٥م، حيث تولى قيادة اللواء ١٠٥ مشاة الذي كان مرابطا في مديرية حرض وجرح خلال المعارك مع الحوثيين هناك.

وكان صلاح ممن شاركوا في الحروب الست ضد ميليشيا الحوثي الإنقلابية في محافظة صعدة، حيث خاض حرب حجور التي وقعت في محافظة حجة مع مليشيا الحوثي في العام ٢٠١٢م وجرح فيها.

شاهد أيضاً

شاهد صورة : للقيادي الحوثي الذي سلم نفسه لقيادة الجيش الوطني في الشريجة بتعز

شاهد صورة : للقيادي الحوثي الذي سلم نفسه لقيادة الجيش الوطني في الشريجة بتعز