أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليمن / كابوس يلاحق اليمنيين في السعودية

كابوس يلاحق اليمنيين في السعودية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، عن ترحيل 148 ألف وافد من 620 ألف مخالف ألقت القبض عليهم خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن الحملات الميدانية المشتركة أسفرت عن ضبط 620604 مخالفين في مناطق المملكة، منهم 428827 مخالفًا لنظام الإقامة، و135510 مخالفين لنظام العمل، و56267 مخالفًا لنظام أمن الحدود.

وأشار البيان إلى أن إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم التسلل عبر الحدود إلى داخل المملكة بلغ 8912 شخصًا، 66% منهم يمنيو الجنسية، و31 % إثيوبيو الجنسية، و3 % جنسيات أخرى، كما تم ضبط 513 شخصًا لمحاولتهم التسلل عبر الحدود إلى خارج المملكة.

وأوضحت الوزارة أن إجمالي المتورطين في نقل وإيواء مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم، من الذين تم ضبطهم بلغ 1212 شخصًا.

وأكدت ضبط 188 مواطنًا لتورطهم في نقل أو إيواء وافدين مخالفين للأنظمة، مشيرة إلى استكمال الإجراءات النظامية بحق 175 منهم وإخلاء سبيلهم، فيما تستكمل الجهات المختصة تنفيذ الأنظمة بحق بقية الموقوفين وعددهم 13 مواطنًا.

وطن بلا مخالف

واقتربت المهلة التي منحتها السعودية ضمن حملة “وطن بلا مخالف”، من الانتهاء، والمقرر لها مارس المقبل.

وتستهدف الحملة ضبط المخالفين من الوافدين الأجانب لأنظمة الإقامة والعمل بالمملكة.

وفي نوفمبر الماضي، قدرت وزارة الداخلية السعودية عدد المخالفين الموجودين فى المملكة بنحو 758.6 ألف مخالف من 140 جنسية، غادر منهم نحو 733.3 ألف غادروا المملكة، ويتبقى فقط 25 ألفا.

وخلال الأيام الأخيرة أصبحت عودة العمالة المصرية من دول الخليج أمرًا واقعًا لا مفر منه ففي غضون الأشهر القليلة الماضية فقد قرابة 150 ألف مصري وظائفهم فى المملكة العربية السعودية، بعد إطلاق السلطات السعودية  حملة “وطن بلا مخالف” في مارس الماضي.

شاهد أيضاً

شاهد صورة : للقيادي الحوثي الذي سلم نفسه لقيادة الجيش الوطني في الشريجة بتعز

شاهد صورة : للقيادي الحوثي الذي سلم نفسه لقيادة الجيش الوطني في الشريجة بتعز