أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليمن / ماذا يحدث.. تركيا تنقلب على الإخوان المسلمين وتتخذ قرار مفاجئا نحو المصالحة مع مصر

ماذا يحدث.. تركيا تنقلب على الإخوان المسلمين وتتخذ قرار مفاجئا نحو المصالحة مع مصر

اعتبر الرئيس التركي السابق عبد الله غول، أن العلاقة بين تركيا والدول العربية في أسوأ مراحلها، مشيراً إلى أن مصر واحدة من أهم دول العالمين العربي والإسلامي، ما يحتم مصالحتها.

وأضاف غول في حديث لصحيفة “قرار” التركية: “إذا كان البعض يشبه منطقة البحر المتوسط بالتفاحة فإن مصر وتركيا تفاحة واحدة، ولذلك يجب التعامل مع العلاقات التركية المصرية بعناية بما يتجاوز القضايا اليومية، ولابد من المصالحة مع مصر لأن هذا يصب في مصلحة الدولتين”.

تركيا تنقلب على الإخوان المسلمين
وتابع: “يجب التعامل في ملف العلاقات التركية المصرية بحذر، والوضع الحالي معلوم للجميع للأسف. آمل أن يتم التوصل في النهاية إلى الطريق الذي سيقود العلاقات إلى المكانة التي تستحقها وبالعقل السليم”.

وأضاف: “قد تتغير الحكومات وحتى أنظمة الدول، ولا يجب ألا نحول العلاقات مع الشعوب والدول إلى عداء كبير… لسوء الحظ نواجه أوضاعا حزينة ومؤسفة”.

(function(P,o,s,t,Q,r,e){P['RecsWidgetObject']=Q;P[Q]=P[Q]||function(){ (P[Q].q=P[Q].q||[]).push(arguments)},P[Q].l=1*new Date();r=o.createElement(s), e=o.getElementsByTagName(s)[0];r.async=1;r.src=t;e.parentNode.insertBefore(r,e) })( window,document,'script','//widget.postquare.com/_widget_loader.js','__posWidget'); __posWidget('createWidget',{wwei:'POSTQUARE_WIDGET_129901',pubid: 193751,webid:203819,wid:129901,on:'postquare'});

شاهد أيضاً

طفل سعودي يتواجه مع كلاب ضالة على حين غفلة من عائلته.. وحينما عثر عليه والداه كانت المفاجأة الصادمة!

طفل سعودي يتواجه مع كلاب ضالة على حين غفلة من عائلته.. وحينما عثر عليه والداه كانت المفاجأة الصادمة!