أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليمن / خطير للغايه :احذرو الذهاب الى هذه المدينه ابدا لأنها اخطر مكان في اليمن شماله وجنوبه بعد بيان تحذيري دولي لليمنين وغير اليمنيين الذهاب الى هذه المدينة

خطير للغايه :احذرو الذهاب الى هذه المدينه ابدا لأنها اخطر مكان في اليمن شماله وجنوبه بعد بيان تحذيري دولي لليمنين وغير اليمنيين الذهاب الى هذه المدينة

قالت منظمات إغاثة دولية عدة، الخميس، إن مدينة الحديدة المزدحمة، التي ركز عليها اتفاق السلام الذي تم توقيعه في السويد العام الماضي، لا تزال أخطر مكان في الدولة العربية الفقيرة التي مزقتها الحرب.

وذكرت 15 وكالة إغاثية، من بينها المجلس النرويجي للاجئين، ومنظمة كير الدولية، وأطباء العالم، وأوكسفام، إن 799 مدنيا قتلوا وأصيبوا في الحديدة منذ توقيع الاتفاق الذي توسطت فيه الأمم المتحدة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

قد يهمك ايضاً

وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)تصدر إعلان عسكري صادم للسعوديين .. وقرار غير مسبوق ضدهم (نصه)

تركيا :تفاجئ الجميع وتعلن 2مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عنه وتفرح بن سلمان و تكشف (بالاسم) عن طرف ثالث ساهم في إعدام ‘‘خاشقجي’’ وهرب إلى الخليج

عاجل: المجلس الانتقالي يحتجز أبناء المحافظات الشمالية في نقطة العلم ويصدر قرار صارم وكارثي لشركات النقل البري

ورد الان | (خبير دولي) يحذر من حالة ستشهدها اليمن خلال الايام القادمة ابتداء من يوم الغد ويعلن عن مستجدات

بعد اكتشاف الغش والتزوير.. السعودية توجه ضربة قاصمة للإمارات وموجة غضب واسعة تجتاح المملكة وأبو ظبي تخرج عن صمتها وترد رسميا

طريقة التحضير :لخلطة سحرية ستحميك من جميع نزلات البرد في الشتاء .. ومتوفرة لدى الجميع

الحزن يخيم عل المملكة والمك سلمان وولي عهده حزينين جدا والسبب خبر صاعق من اليمن (شاهد)

ورد للتو : جماعة الحوثي تفاجئ الجميع وتتخذ هذه الخطوة في صنعاء وتوقعات بثوره قادمه

اجتماع سياسي رفيع برئاسة ”هادي“ يطيح بـ “العليمي” وتعيين السقاف خلفاً له

عاجل : تسريب اسم الشخصية المرشحة لرئاسة الحكومة اليمنية .. (الاسم +صورة)

وصول قوات ضخمة إلى هذه المحافظة الجنوبية والطيران يحلق بكثافة .. بعد انقلاب صريح وواضح على اتفاق الرياض ومصادر تكشف ما يحدث الآن (فيديو)

العثور على “مجرم خطير” في حال لا يخطر على بال

مفاجأة.. جوجل يكشف ما هي الموضوع الأكثر بحثا خلال 2019

عاجل: التحقيقات الأولية تكشف مفاجأة مدوية في عملية اغتيال العميد عدنان الحمادي واسم المنفذ المباشر للجريمة

“شاهد” ميس حمدان تثير جدلاً واسعاً بعد وصلة رقص مع شقيقتيها على “تاني يا هوا”

بينهم ضباط برتب عليا.. الجيش يعلن انشقاق عدد من القيادات العسكرية عن الحوثيين

“إعفاءات وتغييرات واسعة في المملكة”.. أوامر ملكية جديدة في السعودية

خالد اليماني يكشف لأول مرة كواليس المصافحة المفزعة مع ناطق الحوثيين في ستوكهولم: “محمد عبد السلام كبير ممثلي الحوثي أخي”

حتى اللحظة| اشتباكات (حامية الوطيس) بمختلف أنواع الأسلحة بين حوثيين ومتحوثين – (تفاصيل مجزرة التمييز العنصري للمشرف الأعرج)

مجزرة حوثية جديدة بحق رجال صالح في صنعاء

وزير في الشرعية يطعن الرئيس هادي ويعلن رسميا ولائه للمجلس الانتقالي والزبيدي يقهر هادي ويكرم الوزير الخائن بهذه الطريقة ( صورة + الاسم )

جماعة الحوثي تصدر قرارات تعيين لقيادات حوثية بوزارة التربية بصنعاء تثير ضجه كبيره

هل ستذهب للعمرة أم للرقص.. انجي خوري تزف بشرى سارة للسعوديين: قريباً في الرياض والحافظ الله

مايا دياب تستفز المسلمين بالإستهزاء بسورة الفاتحة في موسم الرياض

مباشر الآن من وسط سوق الصرافة في صنعاء وعدن.. ارتفاع جنوني للدولار والسعودي وانهيار الريال اليمني اليوم “الجمعة” (آخر أسعار الصرف الآن)

الان من محلات الصرافه : انهيار جديد ومخيف للريال اليمني امام الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن

هذه أكبر حصيلة قتلى في جميع أنحاء البلاد. بصفتنا وكالات إغاثية تعمل في اليمن، نشعر بالغضب لأنه بعد مرور ما يقرب من خمس سنوات، ما زال اليمنيون يعانون من أزمة إنسانية كبيرة تغذيها الصراعات”، وفقا للبيان.

وقال البيان “لا يزال المدنيون يتحملون وطأة العنف. دُمرت منازل ومزارع وأسواق ومرافق صحية، ما أدى لتفاقم الوضع الإنساني المتردي بالفعل. بدأ الصراع في اليمن عام 2014، عندما اجتاح المتمردون الحوثيون العاصمة صنعاء ومعظم مناطق الشمال، ما دفع الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا للدخول في حرب أهلية أودت بحياة عشرات الآلاف”.

وتابع ” تدخل تحالف عسكري بقيادة السعودية عام 2015، وشن حربا ضد الحوثيين في محاولة لإعادة السلطة إلى حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي. كما أدى القتال في أفقر دولة بالعالم العربي إلى نقص الغذاء والرعاية الطبية ودفع البلاد إلى شفا مجاعة”.

وتحدثت المنظمات عن توقيع طرفي الحرب على اتفاق بوساطة الأمم المتحدة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي في السويد تضمن وقف إطلاق النار في الحديدة، وتبادل أكثر من 15000 سجين. لكن الاتفاق لم ينفذ بالكامل. وقالت المنظمات “ثمة عائلات تواصل الفرار للحفاظ على حياتها، اقتلعت الحرب ما يقرب من 390 ألف يمني من ديارهم في جميع أنحاء البلاد حتى الآن”. وأشارت إلى أن محافظات تعز والضالع وحجة تأتي بعد الحديدة في مستوى الخطورة.

ونص البيان على أنه رغم انخفاض العدد الإجمالي للقتلى، حيث قتل 1008 مدنيين بسبب العنف المسلح حتى الآن هذا العام في جميع أنحاء اليمن، فهو أقل من العام الماضي الذي قتل فيه 2049 شخصا، إلا أن البلاد لا تزال تواجه أكبر أزمة إنسانية في العالم. “عشرة ملايين شخص يواجهون المجاعة، ويعاني 7 ملايين منهم من سوء التغذية. إذا لم يتم اتخاذ إجراءات عاجلة، فقد نشهد خمس سنوات أخرى من الصراع، وهذه كارثة أكبر للمدنيين”، بحسب البيان.

(function(P,o,s,t,Q,r,e){P['RecsWidgetObject']=Q;P[Q]=P[Q]||function(){ (P[Q].q=P[Q].q||[]).push(arguments)},P[Q].l=1*new Date();r=o.createElement(s), e=o.getElementsByTagName(s)[0];r.async=1;r.src=t;e.parentNode.insertBefore(r,e) })( window,document,'script','//widget.postquare.com/_widget_loader.js','__posWidget'); __posWidget('createWidget',{wwei:'POSTQUARE_WIDGET_129901',pubid: 193751,webid:203819,wid:129901,on:'postquare'});

شاهد أيضاً

طفل سعودي يتواجه مع كلاب ضالة على حين غفلة من عائلته.. وحينما عثر عليه والداه كانت المفاجأة الصادمة!

طفل سعودي يتواجه مع كلاب ضالة على حين غفلة من عائلته.. وحينما عثر عليه والداه كانت المفاجأة الصادمة!