أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليمن / المجلس الانتقالي ينقلب على “اتفاق الرياض” ويعلن رفضه القاطع لعودة قوات الحماية الرئاسية إلى عدن ويضع شرطين لا ثالث لهما

المجلس الانتقالي ينقلب على “اتفاق الرياض” ويعلن رفضه القاطع لعودة قوات الحماية الرئاسية إلى عدن ويضع شرطين لا ثالث لهما

يستمر الخلاف بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي حول تفاصيل أولويات تنفيذ اتفاق الرياض، الذي وقع في 5 نوفمبر 2019 برعاية سعودية.

وقالت مصادر سياسية أن المجلس الانتقالي يرفض دخول أي قوات عسكرية قبل تعيين محافظ لعدن ومدير لأمنها، بينما تقول “الشرعية” إن القوات التي ستدخل هي “الحماية الرئاسية”؛ والطرفان يستندان إلى اتفاق الرياض.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، نزار هيثم، قوله أن “الحكومة الآن بدأت تعود، وتريد ممارسة أعمالها بشكل اعتيادي، متجاهلة أنها حكومة تصريف أعمال عبر رئيس الوزراء فقط، يريدون فرض أمر واقع، وهذا أمر غير منطقي”.

قد يهمك ايضاً

البركاني يخرج عن صمته ويفضح الرئيس هادي وكيف أدخل الحوثيين إلى صنعاء ويكشف تفاصيل محادثته الأخيرة مع الرئيس الراحل قبل مقتله

الغيرة أحرقت قلبه”.. كويتي اكتشف أن صديقه “يخونه” مع فتاة يعرفها وهكذا انتقم منه

تحذير هام وعاجل لجميع اليمنيين الراغبين في السفر إلى الخارج

فلكي يمني شهير يكشف عن ظاهرة غريبة تصاحبها أمطار غزيرة وسيول ويوجه تحذيراً شديداً لسكان هذه المحافظات..!؟

للوقاية من أمراض الشتاء.. إليك 3 أطعمة تعزز الجهاز المناعي

إليكم عدد ساعات النوم الضرورية حسب العمر

شاهد| ضجة بعد “وفاة محمد عبده” في الإمارات!

نبأ وفاة الفنان محمد عبده يتصدر تويتر في السعودية

شاهد : امير قطر يقدم مفاجاة كبيرة وضخمة للمنتخب اليمني في نهاية دورة خليجي 24

مرض خطير يجتاح العاصمة صنعاء وعدد خطير من الوفيات والسلطات تحذر المواطنيين

دولة جديدة تعلن إنهاء التحالف مع السعودية والإمارات وسحب قواتها من اليمن.. وتتعهد بالانتقام من مخلفات الرئيس المخلوع

فيديو لإطلاق الضابط السعودي النار بقاعدة فلوريدا وقصة “حفل العشاء”.. “أسوشيتد برس” تكشف تفاصيل جديدة خطيرة

ليس عبر الكريمي.. الإعلان عن صرف مرتب شهر لمنتسبي هذه القطاع الحكومي بمحافظات محددة عبر مصرف جديد >> التفاصيل

باسندوة يصارح الجميع اخيراً و يكشف عن سبب بكائه …ويتحدث عن اليمن..فماذا قال؟

بعد لقاءات “بن سلمان” السرية في سلطنة عمان.. انقلاب مفاجئ بموقف السعودية من الحوثيين

عبدالباري عطوان يفجر مفاجأة ويكشف كواليس لقاء جمعه مع الرئيس التونسي قيس سعيد.. والأخير يطيح بأخطر المسؤولين في حكومته (فيديو)

الجوازات تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن افتتاح فرع للجوازات في هذه المحافظة الشمالية..!

الفلكي الشوافي يعلن عن ظاهرة غريبه بالسماء وتم الكشف عنه.. وحدث جديد يبداء من اليوم السبت …تفاصيل كامله

مفاجأة مدوية .. سعر الدولار يصل إلى 600 ريال (اسعار الصرف في صنعاء وعدن مساء الأحد 8 ديسمبر 2019م)

وأضاف أن هناك محاولة تحشيد عسكرية، وإدخال عناصر عسكرية إلى محافظة عدن، قبل تعيين محافظ أو مدير أمن، وهذا مخالف للاتفاق؛ ومحاولة لخلط الأوراق.

واعتبر أن القوات العسكرية التي حشدتها الحكومة الشرعية في محافظة أبين لدخول عدن، وتأكيدها أنها عناصر لألوية الحرس الرئاسي، أمر غير صحيح.

وقال هيثم “معلوماتنا من داخل الحماية الرئاسية في عدن أبلغتنا أن أغلب هذه العناصر من مأرب، وليست من ألوية الحماية الرئاسية، وقد أبلغنا التحالف بذلك، ويتم التأكد من الأمر”.

من جهته، قال المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادي للصحيفة “إن الاتفاق يؤكد على أن يتولى اللواء الأول حماية رئاسية حماية قصر المعاشيق والمقار الحكومية في عدن”، مضيفاً: “حتى الآن، لم يتم تمكين اللواء الأول من أي شيء، ولم يتم السماح له بدخول عدن”.

وكان بادي قد أعلن، في وقت سابق، التزام الحكومة اليمنية “الثابت والصارم باتفاق الرياض، وتنفيذ بنوده كافة، وفق الآلية المحددة”، نافياً “بشدة وجود أي عملية تحشيد عسكري نحو العاصمة المؤقتة عدن، كما جاء في بيان للمجلس الانتقالي”.

(function(P,o,s,t,Q,r,e){P['RecsWidgetObject']=Q;P[Q]=P[Q]||function(){ (P[Q].q=P[Q].q||[]).push(arguments)},P[Q].l=1*new Date();r=o.createElement(s), e=o.getElementsByTagName(s)[0];r.async=1;r.src=t;e.parentNode.insertBefore(r,e) })( window,document,'script','//widget.postquare.com/_widget_loader.js','__posWidget'); __posWidget('createWidget',{wwei:'POSTQUARE_WIDGET_129901',pubid: 193751,webid:203819,wid:129901,on:'postquare'});

شاهد أيضاً

نجاة قائد عسكري من محاولة اغتيال بالضالع (الاسم)

نجا قيادي في الجيش الوطني بمحافظة الضالع من محاولة اغتيال بمديرية قعطبة وأصيب احد مرافقيه بجروح خطيرة. وقال مصدر مقرب من العقيد عبدالرحمن المسني إن مسلحين مجهولين أطلقوا وابلا من الرصاص باتجاه سيارة ومنزل العقيد المسني وسط مدينة قعطبة. وأكد المصدر إصابة أحد مرافقي العقيد المسني بجروح وصفت بالخطيرة نقل على إثرها الى احد مشافي مدينة عدن نظرا لخطورة الإصابة فيما لم يصب العقيد عبدالرحمن المسني بأي أذى. يذكر إن العقيد / عبدالرحمن المسني يعد من أبرز قيادات المقاومة الشعبية بمديرية قعطبة ويشغل في الوقت الراهن قائد للكتيبة الرابعة في اللواء الرابع - إحتياط بمريس.