أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليمن / توقف فورًا لتجنب هذه الكارثة.. احذر تناول هذه الأطعمة والمشروبات في الصباح على الريق سم قاتل

توقف فورًا لتجنب هذه الكارثة.. احذر تناول هذه الأطعمة والمشروبات في الصباح على الريق سم قاتل

هدد بعض الأطعمة والمشروبات صحة الجهاز الهضمي بالاضطرابات المتمثلة في تقلصات المعدة والحموضة والعسر الهضم عند تناولها على الريق، على الرغم من احتوائها على العديد من العناصر الغذائية التي تمثل أهمية كبيرة لجسم الإنسان.

فيما يلي، قائمة بأبرز الأطعمة والمشروبات التي لا يجب تناولها على الريق، وفقًا لموقع “Food nd tv”.

1- الأطعمة الحارة:

تناول الأطعمة الحريفة –مثل الشطة والفلفل الحار- على الريق، من شأنه أن يجعلك تعاني طوال اليوم من تقلصات المعدة والحموضة، فضلًا عن عسر الهضم والإمساك.

2- الخضروات النيئة

[تناول الخضروات النيئة]

على الرغم من فائدة الألياف في تحسين حركة الأمعاء، ولكن تناول كمية كبيرة الخضروات الغنية بها على الريق، قد يتسبب في الإصابة بعسر الهضم، والإمساك، والانتفاخ.

2- الخضروات النيئة

على الرغم من فائدة الألياف في تحسين حركة الأمعاء، ولكن تناول كمية كبيرة الخضروات الغنية بها على الريق، قد يتسبب في الإصابة بعسر الهضم، والإمساك، والانتفاخ.

3- البرتقال

قد يؤدي تناول البرتقال على الريق صباحًا في الإصابة بعسر الهضم والحموضة، لاحتوائه على كميات كبيرة من السكريات المتمثلة في الفركتوز، فضلًا الأحماض العضوية، مثل حمضي السيتريك والإسكوربيك، فكلاهما يسببان تهيج لبطانة المعدة.

4- الجوافة

على الرغم من فوائد الجوافة على الصحة العامة، ولكن قد يتسبب تناولها على الريق في الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي، مثل تقلصات المعدة، والإمساك، والانتفاخ، وذلك لصعوبة هضم بذورها.

5- العصائر

يقول خبراء التغذية إن تناول العصائر الطازجة المحلاة بالسكر على الريق، قد يتسبب في الإصابة بتقلصات وحموضة المعدة، فضلًا عن عسر الهضم والإمساك والغازات.

6- المشروبات الغازية

عند تناول المياه الغازية على الريق تختلط الأحماض التي تحتوي عليه بأحماض المعدة، ما يزيد من خطر الإصابة بالغثيان وتقلصات المعدة وغازات البطن.

7- القهوة

يعتاد بعض الأشخاص على تناول القهوة على الريق، لتعزيز الانتباه والقدرة على التركيز، على الرغم من خطورة هذه العادة، التي تحفز المعدة على إفراز حمض الهيدروكلوريك، ما يؤدي إلى الإصابة بالحموضة وعسر الهضم.

(function(P,o,s,t,Q,r,e){P['RecsWidgetObject']=Q;P[Q]=P[Q]||function(){ (P[Q].q=P[Q].q||[]).push(arguments)},P[Q].l=1*new Date();r=o.createElement(s), e=o.getElementsByTagName(s)[0];r.async=1;r.src=t;e.parentNode.insertBefore(r,e) })( window,document,'script','//widget.postquare.com/_widget_loader.js','__posWidget'); __posWidget('createWidget',{wwei:'POSTQUARE_WIDGET_129901',pubid: 193751,webid:203819,wid:129901,on:'postquare'});

شاهد أيضاً

بعد سهرة حمراء.. “شاهد” خناقة فتيات ليل في شارع شهير بالكويت تشعل مواقع التواصل

بعد سهرة حمراء.. “شاهد” خناقة فتيات ليل في شارع شهير بالكويت تشعل مواقع التواصل