أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليمن / بعد انسحابها المفاجئ … الإمارات تستجلب عشرات اليمنيين من هذه المحافظة لتنفيذ هذه المهمة القذرة …(تفاصيل)

بعد انسحابها المفاجئ … الإمارات تستجلب عشرات اليمنيين من هذه المحافظة لتنفيذ هذه المهمة القذرة …(تفاصيل)

قالت مصادر مطلعة، الاربعاء 17 يوليو/تموز، أن القوات الإماراتية نقلت 260 مجندا تابعين لميليشيات الانتقالي الجنوبي من محافظة ارخبيل سقطرى، إلى دولة الإمارات لغرض تدريبهم.

ونقلت قناة “الجزيرة” عن المصادر تأكيدها أن المجندين غادروا جزيرة سقطرى على متن طائرة إماراتية.

ويأتي الحديث عن نقل مجندين يتبعون المجلس الانتقالي في سقطرى بعد أيام من إعلان مسؤول يمني عن قيام القوات الإماراتية في عدن بنقل نحو 400 عنصر من ميليشيات المجلس الانتقالي في محافظة الضالع لغرض التدريب في الخارج.

وبحسب مراقبين، فإن هذه التحركات للإمارات تؤكد أن انسحابها مجرد ترويج إعلامي، في حين أنها ترتب نفسها أكثر داخل المحافظات الجنوبية.

وخلال الفترة الماضية دفعت الإمارات بالمئات من أبناء الجزيرة إلى معسكرات التجنيد وأعادتهم إلى سقطرى بعد تلقيهم تدريبا لأشهر في معسكرات تدعمها الإمارات بمدينة عدن.

وكانت الحكومة اليمنية قد عبرت قبل أشهر عن رفضها لتواجد هذه القوات التي وصلت إلى الجزيرة دون التنسيق معها، معتبرة أن تلك الخطوة بؤرة للصراع في سقطرى.

وعقب عودتها إلى الجزيرة، هاجمت تلك الميليشيات ميناء سقطرى لكن قوات أمنية تمكنت من التصدي لها وإفشال هجومها.

وتشهد سقطرى احتجاجات متصاعدة رفضا للتحركات الإماراتية والدفع بميليشيات خارجة عن سيطرة الدولة إلى الأرخبيل لنشر الفوضى وتنفيذ مشاريعها الاستعمارية.

(function(P,o,s,t,Q,r,e){P['RecsWidgetObject']=Q;P[Q]=P[Q]||function(){ (P[Q].q=P[Q].q||[]).push(arguments)},P[Q].l=1*new Date();r=o.createElement(s), e=o.getElementsByTagName(s)[0];r.async=1;r.src=t;e.parentNode.insertBefore(r,e) })( window,document,'script','//widget.postquare.com/_widget_loader.js','__posWidget'); __posWidget('createWidget',{wwei:'POSTQUARE_WIDGET_129901',pubid: 193751,webid:203819,wid:129901,on:'postquare'});

شاهد أيضاً

عدن مدينة السلم والسلام : لن تصدق ماستراه عيناك دمار شامال لحق بها وجثث لمدنيين مرمية بالشوارع حتى اللحظة صور مؤلمة تنشر لأول مرة.. ( صور)

عدن مدينة السلم والسلام : لن تصدق ماستراه عيناك دمار شامال لحق بها وجثث لمدنيين مرمية بالشوارع حتى اللحظة صور مؤلمة تنشر لأول مرة.. ( صور)